أعلن فريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم عن تجديد عقد جناحه الصاعد كريستيان تيو لمدة ثلاث سنوات، ليبقى مع الفريق بموجب العقد الجديد حتى عام 2016.

ويمتلك تيو/21 عاما/ مهارات عالية وعينين ثاقبتين على المرمى، ويعد من اللاعبين الصاعدين الذين حصلوا على فرصة المشاركة في الفريق الأول تحت قيادة المدير الفني السابق جوسيب غوارديولا.

وواصل تيتو فيلانوفا المدير الفني الحالي لبرشلونة منح الفرصة لتيو في الموسم الحالي عقب توليه المهمة خلفا لجوارديولا.

ويعتزم النادي الكتالوني تجديد عقد صانع اللعب المخضرم تشافي هرنانديز، وزيادة راتب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات متتالية.

من جانبه أعلن اللاعب الدولي الإسباني تشافي هيرنانديز أنه سيحقق quot;حلمهquot; قريبا بتمديد تعاقده مع برشلونة حتى عام 2016 ، لكي يعتزل في الفريق الكتالوني.

وقال اللاعب quot;التجديد أمره منته تقريبا. إنني سعيد ولم نتأخر كثيرا في الوصول إلى اتفاقquot;، مضيفا أن توقيع العقد قد يتم الأسبوع المقبل.

وأضاف quot;أحلامي وسعادتي كانا يتعلقان بهذا النادي. كان هو الخيار الوحيد الذي يجول بخاطري وأنا سعيد جدا بأنني سأصل إلى 36 عاما وأنا لا أزال مفيدا للنادي الذي لعبت له طيلة حياتي. بالنسبة لي، هو الأفضل في العالمquot;.

لكن لاعب الوسط أكد كذلك أنه لا يعرف إذا ما كان سيبقى مرتبطا ببرشلونة بأي صورة، بعد نهاية تعاقده الجديد مع النادي.