أوضح الألماني يورغن كلوب مدرب بروسيا دورتموند الألماني أن الفريق الذي سيحقق بطولة دوري أبطال أوروبا هو الفريق الذي سيستفيد من التفاصيل الصغيرة في المباراة لصالحه .

وكشف كلوب على هامش المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة فريق أمام بايرن ميونخ على نهائي أبطال أوروبا قائلاً : quot; الفريق الذي سوف يستغل أبسط الأخطاء في المباراة هو الذي سيفوز ، فأنا لا أعترف بمقولة أن الأفضل هو الذي سيفوز دائماً ، فهذه المقولة غير صحيحة وليست ثابتة quot;
وتابع :quot; المباريات الحاسمة كهذه بشكل خاص لا يحققها إلا الفريق الذي يتخذ القرارات الصحيحة في كل خطوطه الفنية ، فليس الفوز مرتبطاً بالمستوى الأفضل أو المهارات الفنية لأي فريق quot;.
وواصل :quot; وصولنا للنهائي لم يكن يكن مفروشاً بالورد ، فهناك فرق حاولت الوصول للنهائي ولم تستطيع ، حتى كفريق كبير مثل ريال مدريد الذي لازال يحاول الوصول هذه المرحلة لأكثر من عشر سنوات دون جدوى ، لذلك يجب علينا التركيز وعدم الوقوع في الأخطاء لنكمل مشوارنا الصعب quot;.
واضاف : quot; سنلعب على إستاد ويمبلي الشهير ، وكلا الفريقان يريدان الفوز وتحقيق اللقب ، سنسعى لخطف الفوز في كل دقائق المباراة بما فيها الأشواط الإضافية إذا وصل الفريقان لذلك الوقت الحاسم quot;
واختتم كلامه : quot; بناء على المواجهات السابقة فلسنا المرشحين الأكبر للفوز ، فهذهمواجهتنا الخامسة أمام بايرن ميونخ هذا الموسم ، ونأمل فيها الفوز بعد أن فشلنا في أربع مواجهات في تحقيق أي انتصار عليهم ، سيكون الفوز عليهم بطعم أخر لأهم البطولات القارية quot;.
ويسعى يورغن كلوب لتحقيق دوري أبطال أوروبا لتكون البطولة في تاريخه وإضافة مهمة لمسيرته التدريبية على الصعيد الشخصي ، فيما لو حققها دورتموند فستكون البطولة الثانية في تاريخ النادي بعد أن حققها عام 1997 أمام يوفنتوس 3-1 في ميونيخ.