أغدق اسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان،الثناء والمديح على الجناح الويلزي غاريث بيل نجم توتنهام الانكليزي، مشيرا الى انه جيد بما فيه الكفاية للانتقال الى ريال مدريد هذا الصيف.

وصرح زيدان 40 عاما لصحيفة ديلي ميل البريطانية خلال مشاركته في حملة ترويجية لشركة أديداس بلندن، بان الباب سيبقى مفتوحاً أمام انضمام غاريث بيل إلى ريال مدريد.

وقال زيدان quot;أنا معجب جداً بغاريث بيل، بعد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.. بيل لاعب موهوب اتابعه في الدوري الانكليزي , هو لاعب متميز يمكنه خلق الفرص , وما يميزة عن غيره هو ان مستواه ثابت معظم الاحيان , أنا معجب به فهو يقدم مستويات عاليه مع توتنهام ويتمكن من تسجيل الاهداف وانقاذ الفريق في الكثير من المباريات quot;.

وأضاف quot; ريال مدريد يسعى دائما لجلب اللاعبين الشباب الموهوبين, وبيل احد الصفقات المميزة , لماذا لا يأتي الى ريال مدريد ؟quot;.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يغازل فيها زيدان، غاريث بيل، حيث كان قد أشار في وقت سابق الى أنه يتوقع له مستقبلا باهرا، وأن الأندية الكبرى لن تعتبر أن دفع مبلغ 60 مليون جنيه استرليني من أجل الحصول على غاريث بيل مبلغا كبيرا.

ومن المقرر أن يوقع النجم الويلزي على عقد جديد مع توتنهام من أجل البقاء في ملعب وايت هارت لين سيتقاضى بموجبه راتب أسبوعي يقدر ب 200 ألف حنيه استرليني، على الرغم من فشل توتنهام في التأهل لدوري ابطال اوروبا.

ومع ذلك لا يزال ريال مدريد حريصا على التعاقد مع بيل الذي تبلغ قيمته السوقية جوالي 60 مليون جنيه استرليني.

وقدم بيل 23 عاما الذي انضم للفريق صيف عام 2007، أداءا رفيع المستوى هذا الموسم وتمكن من تسجيل 19 هدفا في 29 مباراة في البريمير ليغ، وقاد توتنهام للدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي، الا أنه فشل في قيادة فريقه في الفوز ببطاقة التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي خسرها في المرحلة الأخيرة لمصلحة جاره أرسنال.