أعاد النجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان أذهان عشاق الساحرة المستديرة إلى هدفه الشهير في مرمى باير ليفركوزن الألماني في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2002 بنسخة مشابهة في مباراة خيرية أقيمت في البرازيل لمحاربة الفقر.


حازم يوسف - إيلاف :كرر النجم الفرنسي زين الدين زيدان هدفه الشهير في مرمى باير ليفركوزن الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2002 بهدف كربوني مشابه في مباراة خيرية جمعت فريق أصدقاء زيدان وأصدقاء الظاهرة رونالدو في البرازيل.

ولا يزال هدف الفوز للنجم الفرنسي في مرمى الفريق الألماني عالقاً في أذهان عشاق الساحرة المستديرة رغم مرور 10 سنوات كاملة على هذا الحدث الكروي الكبير الذي انتهى بتتويج الفريق الملكي بأمجد الكؤوس الأوروبية للمرة التاسعة في تاريخه.
وقام زيدان بتسديد كرة عرضية بطريقة خيالية سكنت الشباك الألمانية وسط ذهول حارس المرمى quot;المتفرجquot; وquot;المندهشquot; من روعة الهدف في 2002.
نسخة كربونية من هدف نهائي دوري الأبطال
وفي المباراة الخيرية التي أقيمت فجر الخميس، سجل البرازيلي بيبيتو أول أهداف اللقاء لأصدقاء رونالدو في الدقيقة الـ37 قبل أن يحرز البرازيلي فالكاو هدف التعادل لأصدقاء زيدان في الدقيقة 61.
وكرر quot;زيزوquot; رائعته مرة أخري بتسديدة على الطائر من خارج حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الـ66 من المباراة الخيرية التي استضافها فريق أصدقاء البرازيلي رونالدو.
وخرج زيدان من الملعب وسط هتافات حارة من الجماهير بعد خمس دقائق من تسجيله الهدف.
وتمكن فريق أصدقاء رونالدو من الفوز على أصدقاء زيدان بفضل هدفين قاتلين جاء الأول عن طريق كاكا فيريري في الدقيقة الـ80 ثم هدف الانتصار بواسطة المهاجم البرازيلي دامياو قبل ثلاث دقائق من صافرة الحكم الإيطالي الشهير كولينا.
زيدان.. أسطورة كروية بامتياز!
ويعد زيدان من quot;أساطيرquot; الكرة العالمية بفضل مهاراته العالية ولمساته الدقيقة التي ظهرت مع فريقيه يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني.
وتوج زيدان بجميع الألقاب المحلية والقارية والعالمية مع فريقه الملكي وهنا يدور الحديث حول الليغا الإسبانية ودوري أبطال أوروبا.
كما قاد منتخب بلاده الفرنسي للفوز بكأس العالم لأول مرة في تاريخه في عام 1998 بفضل هدفين حاسمين في نهائي المونديال على حساب البرازيل بقيادة مهاجمها رونالدو.
وبعد عامين من التتويج العالمي، قاد زيزو الديوك الفرنسية للفوز بكأس الأمم الأوروبية التي أقيمت بشكل مشترك بين هولندا وبلجيكا على حساب الأزوري الإيطالي بعد التمديد.
شاهد هدفي زيدان في دوري أبطال أوروبا والمباراة الاستعراضية والشبه بينهما :