يختبىء رجل وراء شره نادي موناكو الفرنسي الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى في مطاردة ابرز نجوم كرة القدم العالم مستخدما مغريات الملياردير الروسي ديميتري ريبولوفليف مالك فريق الامارة.

انه وكيل اللاعبين البرتغالي جورج منديش الذي استهل عملياته الرنانة باستقدام مواطنه موتينيو والكولومبي جايمس رودريغيز من بورتو مقابل 70 مليون يورو، ثم المدافع المخضرم ريكاردو كارفاليو.

لكن الصفقة المنتظرة في الساعات او الايام المقبلة، ستكون الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني وقد تتراوح بين 45 و60 مليون يورو.

أصبح منديس (47 عاما)، اللاعب نصف المحترف سابقا، احد اكثر الوكلاء تأثيرا في العالم خلال السنوات الماضية، اذ يتصدر قائمة quot;مقتنياتهquot; المدرب الاشهر في العالم جوزيه مورينيو ومواطنه الاخر كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الاسباني الذي انتقل من مانشستر يونايتد عام 2009 مقابل 93 مليون يورو وهو رقم قياسي لا يزال صامدا حتى اليوم.

أصبح اليوم امبراطورا على رأس فريق يتضمن نحو 50 لاعبا، مع تخصص في الكرتين البرتغالية والاميركية الجنوبية، لكنه بدأ من نقطة الصفر بعيدا عن العقود المليونية التي يرسمها كل موسم.

بداياته الاحترافية كانت في الحانات والملاهي الليلية، حتى انه ادار سابقا ناديا لتأجير اشرطة الفيديو.

بدايته في عالم كرة القدم انطلقت صدفة مع نونو، حارس مرمى فيتوريا غيمارايش السابق. انتقال الاخير الى ديبورتيفو لاكورونيا عام 1996 شكل بداية مسيرة منديش.

لكن مع مورينيو حلق الوكيل البرتغالي فعليا. بعد تتويجه مع بورتو في دوري ابطال اوروبا عام 2004، فسخ المدرب، الذي لم يكن بعد quot;المميزquot;، عقده مع وكيل اعماله القديم جوزيه بايديك للانضمام الى فريق منديش.

فاوض منديش قدوم مورينيو الى تشلسي، ثم جلب الى ملعب quot;ستامفورد بريدجquot; الاسطول البرتغالي كارفاليو وباولو فيريرا وتياغو ومانيش.

ولدى منحه جائزة افضل وكيل اعمال في 2010 وصف نفسه بـquot;أفضل رجل اعمال في العالمquot;، ما يفسر تفاهمه الكامل مع مورينيو!.

بعد تشلسي، أعاد مورينيو ومنديش رسم فريق ريال مدريد حيث جلب الوكيل كارفاليو ايضا ومواطنه فابيو كوينتراو والارجنتيني انخل دي ماريا، لينضموا الى رونالدو وبيبي اللذين كانا اصلا في الفريق الملكي.

منديش، وهو وكيل اعمال فالكاو ايضا، يتميز بعلاقات صلبة مع اتلتيكو مدريد، وبنصائحه انضم quot;النمرquot; الى quot;كولتشونيروسquot; قبل عامين من بورتو، عندما كان الجميع ينتظره في فريق مشارك في دوري الابطال.

بالاضافة الى الكولومبي، يدير منديش اعمال لاعبين آخرين من اتلتيكو مثل ادريان لوبيز والبرازيلي دييغو كوستا وتياغو، كما اهتم بحارس مانشستر يونايتد الانكليزي دافيد دي خيا ومواطنه سيماو عندما كانوا في صفوف فريق العاصمة.

يفسر نجاح منديش وشركته quot;جستيفوتquot; بنتائج الاندية التي تخضغ لنفوذه. نجح بورتو واتلتيكو، صاحبا الميزانيات العادية مقارنة مع عمالقة القارة العجوز، باحراز 3 القاب في الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; في اخر 4 سنوات، كما خطف اتلتيكو كأس الملك الاسبانية من انياب جاره اللدود ريال مدريد لاول مرة بعد 17 سنة بدون لقب محلي.

اليوم، يمارس منديش هوايته المفضلة في بناء نموذج ناري مع موناكو، ولا شك بان ريبولوفليف يتوقع الكثير منه.