قال مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم الصربي فلاديمير بتروفيتيش ان المباراة امام اليابان الثلاثاء تعد الفرصة الاخيرة لمواصلة التنافس على التأهل الى نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل عام 2014 وهذا يدفعنا لتحقيق الفوز.

واوضح بتروفيتيش في المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة المنتخبين في الدوحة ضمن الجولة التاسعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم من التصفيات الاسيوية quot;المباراة امام المنتخب الياباني الذي نحترم قدراته الفنية تعد الفرصة الاخيرة لمواصلة التنافس للتاهل الى المونديال وعلينا استثمار الفرصة بالشكل الصحيح من خلال الفوز الذي نريد تحقيقهquot;.

واضاف quot;لا نخشى مواجهة اليابان ونعرف اسرار طريقته في اللعبquot;.

وقلل بتروفيتش من مخاوف غياب المدافع سلام شاكر عن المباراة للاصابة، وقال quot;شاكر ابرز الغائين عن التشكيلة لتعرضه الى الاصابة في مباراة عمان، ولكن هناك البديل المناسب الذي يستطيع سد مكانه باجادة تامة وتقديم العطاء الفني الجيدquot;.

وسيغيب للسبب ذاته صانع العاب المنتخب العراقي همام طارق.

من جهته قال الايطالي البرتو زاكيروني مدرب المنتخب الياباني الذي كان اول المتأهلين الى العرس العالمي: quot;ندرك جيدا قوة المنتخب العراقي ومصدر قوته واسلوبه في اللعب، لكننا جئنا للفوز والتغلب عليه لتاكيد جدارتنا في تصدر المجموعة وضمان التاهل الى المونديال ولاعداد اللاعبين الى كاس القاراتquot;.

واضاف زاكيروني quot;سنخوض المباراة باندفاع عال وطموح الفوز لان النتيجة السلبية تؤثر على معنويات اللاعبين في كاس القاراتquot;.

وفي معرض رده على تساؤلات بخصوص نيته الاعتماد على البدلاء في لقاء العراق، قال quot;دائما ما تكون المباراة امام المنتخبات القوية مثيرة وحاسمة والتباطؤ في الاداء لضمان التاهل يعد من سوء السلوك وبعيدا عن الاخلاق الرياضية ولا يدخل ضمن خياراتناquot;.

وتابع مدرب اليابان quot;سندخل المباراة بروح التحدي واصرار الابطال لانتزاع الفوز من واحد من افضل المنتخبات العربية والقارية وتقديم اقصى ما لدى اللاعبين لاننا نحترم قدرات المنتخب العراقي الذي سبق ان احرجنا في طوكيو وتحتفظ سجلات المنتخبين بمواجهات ساخنة وذكريات تمتزج بين الفرح والحزنquot;.

وبشان الغيابات التي سيواجهها منتخبه، اوضح زاكيروني quot;لدينا نخبة من اللاعبين المميزين الذين يمتلكون الخبرة الواسعة والسرعة والطموح لتعويض الغيابات ،ولكن الشكوك تحوم بشان احتمال غياب كيسوكي هوندا لتعرضه الى اصابة اثناء التدريبات وقد جهزنا البديل ولاخوف من غيابهquot;.

واعرب لاعب المنتخب الياباني ياسوهيتو اندو عن امنياته quot;بالعودة من الدوحة بذكريات طيبة لتكون نقطة مهمة لتقديم الافضل في بطولة كاس القاراتquot;.

ويتوقع ان تضمن تشكيلة المنتخب العراقي لمباراة اليابان وحسب مصادر مقربة من الجهاز الفني، نور صبري لحراسة المرمى، ووليد سالم وعلي عدنان واحمد ابراهيم وعلي حسين رحيمة للدفاع، وسيف سلمان وسعد عبد الامير وحمادي احمد ونشات اكرم وضرعام اسماعيل للوسط، ويونس محمود للهجوم.