تتجه الانظار مجددا الى منافسات الدوري العراقي لكرة القدم بعدما خيبة quot;أسود الرافدينquot; في تصفيات مونديال 2014، حيت يستأنف بقمة منتظرة بين الزوراء والطلبة غدا الجمعة ضمن المرحلة الرابعة والعشرين.

وتنحصر اهمية هذه المباراة بالنسبة لطرفي اللقاء لرغبة الزوراء بالاقتراب كثيرا من الشرطة المتصدر، وتشديد الخناق عليه بينما يطمح منافسه الطلبة لفوز معنوي ينتشله من المركز السادس عشر من جهة والعودة بقوة لانقاذ مشواره هذا الموسم من جهة ثانية.

ويواجه الطلبة موسما سيئا يهدده بالهبوط اذا لم يتمكن من استعادة توازنه من بوابة اقوى الخصوم والتشبث بامل البقاء.

ويأمل المتصدر الشرطة الابتعاد عن مطارديه وانتزاع فوز ثمين من حامل اللقب اربيل وهما يتقابلان الاحد في العاصمة في واحدة من اهم مباريات المرحلة نظرا لخصوصيتها للفريقين الطامحين للخروج بعلامة كاملة.

ويقف الشرطة على راس قائمة الترتيب برصيد 48 نقطة متقدما على منافسه اربيل بفارق بفارق 11 نقطة وثلاثة مراكز مع احتفاظ الاخير بخمس مباريات مؤجلة.

ويحل زاخو السادس (37 نقطة) غدا ايضا ضيفا على كركوك (18 نقطة) في مباراة يمتلك فيها الاول فرصة مواتية لتخطي الثاني صاحب المركز قبل الاخير الذي يواجه هو الاخر شبح الهبوط لنتائجه المخيبة وبات بسببها عاجزا عن تعديل مساره وانعاش اماله في البقاء.

ويبحث السليمانية في هذه الجولة عن فوز ثمين على حساب ضيفه النفط يبتعد به عن المراكز المتأخرة.

وتبدو فرصة الميناء الثامن (33 نقطة) صاحب الارض والجمهور في هذه الجولة مواتية لاجتياز ضيفه الكهرباء الثالث عشر (24 نقطة)، وهما يلتقيان بعد غد السبت على ملعب الاول في مباراة يسعى الضيوف لخطف نقاطها وتعزيز المشوار والذهاب الى ابعد ما يمكن عن مراكز المؤخرة.

ويواجه نفط الجنوب في اليوم ذاته المصافي ويحل بغداد ضيفا في ملعب الصناعة.

وينتقل القوة الجوية القادم من معسكر تدريبي في شمال البلاد، الى ملعب كربلاء الاحد ويخوض هناك مباراة قوية من اجل حسم نقاطها كاملة لاسيما الضيوف المهتمين بانهاء الشراكة مع الزوراء الثاني .

ويمتلك الجوية 44 نقطة في حين يحتفظ مضيفه كربلاء في المركز الحادي عشر برصيد 26 نقطة.

ويختتم النجف ودهوك الجولة وكلاهما يسعيان لانتزاع فوز منتظر للطرفين خصوصا الاول صاحب الارض والجمهور الذي بات بحاجة الى نتائج جيدة تبقي على اماله اذا ما غادر المركز الرابع عشر على اللائحة (24).

ويمتلك دهوك خامس الترتيب الذي يدرك جيدا صعوبة رحلته الى ملعب مضيفه 37 نقطة واحتفاظه باربع مباريات مؤجلة.