اطاح المنتخب الغاني، بطل 2009 ووصيف 1993 و2001، بنظيره البرتغالي وصيف النسخة الماضية وبطل 1989 و1991، وبلغ الدور ربع نهائي كأس العالم في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) المقامة في تركيا، وذلك بالفوز عليه 3-2 الاربعاء على ملعب quot;قدير هاس ستاديومquot; في قيصري.

ويدين المنتخب الغاني بتأهله الى ريتشموند بواكييه الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 85 من المباراة التي تقدمت فيها بلاده في الدقيقة 17 عبر كينيدي اشيا لكن البرتغاليين الذين خسروا نهائي النسخة الماضية عام 2011 امام البرازيل (2-3 بعد التمديد)، نجحوا في ادراك التعادل في الدقيقة 71 بواسطة تياغو فيريرا ثم تقدموا بعد دقيقتين فقط بفضل ادغار قبل ان يقول بواكييه كلمته ويحمل بلاده الى ربع النهائي.

وضربت غانا موعدا في ربع النهائي مع تشيلي التي تخلصت بدورها من المنتخب الاوروبي الاخر كرواتيا وذلك بخروجها فائزة من ملعب quot;اتاتورك ستاديومquot; في بورصة بهدفين نظيفين سجلهما في وقت متأخر نيكولاس كاستيو (81) ويوزو سيمونوفيتش (85 خطأ في مرمى فريقه).

ولحقت غانا وتشيلي بمنتخبات اسبانيا واوزبكستان وفرنسا والاوروغواي، وتبقى هناك بطاقتان تحسمان مساء اليوم عندما تلتقي العراق مع الباراغواي، وكولومبيا مع كوريا الجنوبية.