بات منتخب الكاميرون لكرة القدم اخر المتأهلين الى الدور الثالث الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 بفوزه على نظيره الليبي 1-صفرالاحد في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة التاسعة.

وسجل اورليان شيدجو فونغانغ هدف الكاميرون في الدقيقة 42.

ورفعت الكاميرون رصيدها الى 13 نقطة في صدارة المجموعة امام ليبيا الثانية (9 نقاط) والكونغو الديموقراطية الثالثة (6 نقاط) وتوغو الرابعة (4 نقاط).

وتلتقي توغو لاحقا اليوم مع الكونغو الديموقراطية في مباراة هامشية.

ولحقت الكاميرون ببقية المنتخبات التسعة المتأهلة وهي اثيوبيا والجزائر وساحل العاج ومصر وغانا والرأس الاخضر والسنغال ونيجيريا وبوركينا فاسو.

وكانت ليبيا على ابواب التأهل في نهاية الجولة الخامسة حيث كان يكفيها التعادل مع الكاميرون لكن قرار الاتحاد الافريقي بحسم 3 نقاط من رصيد توغو التي اشركت لاعبا غير مؤهل في المباراة التي فازت فيها على الكاميرون واعتبار الاخيرة فائزة اعادها الى الصدارة برصيد 10 نقاط على حساب ليبيا التي بات موقفها صعبا.

ولقيت ليبيا نفس مصير تونس التي كانت متأهلة من الجولة الخامسة، لكن معاقبة غينيا الاستوائية بحسم 3 نقاط للسبب عينه واعطائها للرأس الاخضر رجح كفة الاخيرة خصوصا بعد فوزها امس على نسور قرطاج في عقر دارهم 2-صفر.

فوز توغو على الكونغو الديموقراطية

فاز منتخب توغو لكرة القدم على ضيفه الكونغولي الديموقراطي 2-1 الاحد في لومي في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة التاسعة ضمن تصفيات افريقيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل لالاويلي اتاكورا (34) وبيكر الوينوفو (90+2) هدفي توغو، وباتو ايبونغا سيمبي (81) هدف الكونغو الديموقراطية.

الترتيب النهائي للمجموعة التاسعة:

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ــــــــــــــ

الكاميرون 6 4 1 1 8 3 13

--------------

ليبيا 6 2 3 1 5 3 9

الكونغو الديموقراطية 6 1 3 2 3 3 6

توغو 6 1 1 4 4 11 4