اعلن نادي كارديف سيتي الذي يعاني في الدوري الانكليزي لكرة القدم تعيين النروجي اولي غونار سولسكيار النجم السابق لمانشستر يونايتد مدربا له اليوم الخميس.

وسيخلف سولسكيار (40 عاما) القادم من نادي مولده، الاسكتلندي مالكي ماكاي المقال من منصبه في 27 كانون الاول/ديسمبر الماضي اثر علاقته المتوترة مع مالك النادي ورجل الاعمال الماليزي فنسنت تان، ما اوصل الفريق الى المركز السابع عشر في الدوري.

وجاء في بيان للنادي على موقعه: quot;يسعد نادي كارديف سيتي الاعلان عن انضمام اولي غونار سولسكيار الى النادي كمدرب للفريق الاولquot;.

وتوج سولسكيار العام الماضي مع مولده بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي اضافة الى قيادة هذا الفريق لاحراز لقب الكأس.

وكانت اول تجربة تدريبية لصاحب الوجه الطفولي مع الفريق الرديف لمانشستر يونايتد من 2008 الى 2010 قبل ان ينتقل الى تدريب مولده.

ويعتبر سولسكيار من ابرز المهاجمين الذين لعبوا في الدوري الممتاز حيث دافع عن الوان يونايتد لمدة 11 موسما وسجل له 126 هدفا في 366 مباراة، علما بانه عانى من الاصابات المتكررة خصوصا في الركبة ولم يلعب الا قليلا في المواسم من 2003 الى 2007، وكان السير اليكس فيرغوسون يعتبره افضل مهاجم احتياطي في تاريخ النادي وحتى في العالم.

ويعد سولسكيار احد رموز quot;اولد ترافوردquot;، وخصوصا انه كان بطل فوز quot;الشياطين الحمرquot; بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 1999 بتسجيله هدف الفوز في الوقت القاتل في مرمى بايرن ميونيخ الالماني (2-1) بعد دخوله بديلا في المباراة النهائية.

واحرز سولسكيار سبعة القاب مع الفريق الانكليزي منها الثلاثية الشهيرة (الدوري والكاس ودوري الابطال) عام 1999.

يذكر ان ماكاي قاد كارديف للمشاركة هذا الموسم في الدوري الممتاز للمرة الاولى في تاريخه، كما قاده في 2012 الى نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة.