قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فرض بلاكبيرن روفرز الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى للموسم الثاني على التوالي، على ضيفه مانشستر سيتي، ثاني الدوري الممتاز، خوض مباراة معادة بعد ان تعادل معه 1-1 اليوم السبت في الدور الثالث من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.
واعتقد الجميع ان فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني سيعود من ملعب quot;ايوود باركquot; ببطاقة الدور الرابع بعد ان انهى الشوط الاول متقدما بهدف سجله في الثواني الاخيرة الاسباني الفارو نيغريدو اثر ركلة ركنية نفذها مواطنه دافيد سيلفا ووصلت الى البوسني ادين دزيكو الذي اخفق في محاولته الرأسية لكن الكرة سقطت امام لاعب اشبيلية السابق فاودعها الشباك من مسافة قريبة (45).
لكن صاحب الارض، المتوج باللقب 6 مرات اخرها يعود الى عام 1928 على حساب هادسفيلد تاون (3-1)، نجح في الشوط الثاني في فرض التعادل على الquot;سيتيزينسquot; بهدف سجله سكوت دان في الدقيقة 55 اثر ركلة ركنية ايضا نفذها توم كايرني فوصلت الكرة الى البنيني-الفرنسي رودي غيستيد الذي حولها برأسه فوصلت وبعد ان اخفق الحارس الروماني كوستيل بانتيليمون في التعامل معها الى سكوت دان الذي تابعها في الشباك.
ثم تعقدت مهمة سيتي الذي بدا متأثرا بضغط المباريات خلال فترة الاعياد، بعد ان اكمل اللقاء بعشرة لاعبين اثر طرد المدافع البلجيكي الشاب ديدريك بوياتا لحصوله على انذار ثان.
يذكر ان سيتي وصل الى النهائي العام الماضي لكنه خسر امام ويغان اثلتيك (صفر-1) الذي يلعب هذا الموسم في دوري الدرجة الاولى وهو سيخوض ايضا مباراة معادة بعد ان اكتفى بالتعادل مع ضيفه ميلتون كينس دونز من الدرجة الثانية بثلاثة اهداف للهندوراسي روجر اسبينوزا (18) والاسباني جوردي غوميس (27) وكالوم ماكمانامان (65)، مقابل ثلاثة اهداف لبن ريفز (45 و2+45) وباتريك بامفورد (84) في لقاء اضاع خلاله الضيوف ركلة جزاء ايضا عن طريق ستفين وليامس في الدقيقة 62.
وعلى ملعب الامارات وامام نحو 60 الف متفرج، حسم ارسنال موقعة الدور الثالث بالفوز على ضيفه توتنهام 2-صفر بمعدل هدف واحد في كل شوط.
وجاء الهدف الاول بتوقيع الاسباني سانتي كازورلا الذي سدد كرة من داخل المنطقة عند نقطة الجزاء الى اسفل الزاوية اليمنى (31).
وفي الشوط الثاني، عزز التشيكي توماس روسيكي بالهدف الثاني بسيناريو مشابه (62).
وعلى ملعب quot;غوديسون باركquot;، لم يجد ايفرتون، الحالم بلقبه الاول منذ 1995 والسادس في تاريخه، اي صعوبة في التأهل الى الدور الرابع الذي تقام قرعته غدا الاحد، بعد ان تخطى ضيفه كوينز بارك رينجرز (اولى) برباعية نظيفة سجلها روس باركلي (35) والكرواتي نيكيتسا ييفاليتش (44 و68) الذي اضاع ايضا ركلة جزاء (75)، وسيموس كولمان (76).
وعاد كريستال بالاس من ملعب مضيفه وست بروميتش ببطاقة التأهل بفضل هدفين من دوايت غايل (23) والمغربي مروان الشماخ (5+90).
وحذا كارديف سيتي حذو كريستال بالاس وتأهل على حساب رفيق الدرب في الدوري الممتاز نيوكاسل يونايتد بالفوز عليه 2-1 في مباراة كان متخلفا خلالها بهدف للسنغالي بابيس دمبا با (62) قبل ان يدرك التعادل عبر كريغ نون (73) ثم يخطف الفوز بفضل فرايجر كامبل (80).
وسيضطر نوريتش سيتي الى خوض مباراة معادة مع فولهام بعد ان اكتفى بالتعادل معه بين جماهيره بهدف لروبرت سنودغراس (45)، مقابل هدف لدارن بنت (40).
وتخطى ساوثمبتون عقبة بيرنلي (اولى) باربعة اهداف لناثانييل كلاين (22) وريكي لامبرت (28) وجاي رودريغيز (66) وادم لالانا (73)، مقابل ثلاثة اهداف لسام فوكس (51) وداني اينغس (57) وكيفن لونغ (87).
كما فاز ستوك سيتي على ضيفه ليستر سيتي (اولى) بهدفين للترينيدادي كينوين جونز (16) وتشارلي ادم (55)، مقابل هدف لديفيد نوجنت (77).
واحترمت quot;التراتبيةquot; في مباراة هال سيتي ومضيفه ميدلزبره (اولى) ايضا حيث خرج الاول فائزا بهدفين لارون ماكلين (10) والالماني نيك بروشفيتس (61).
وكان استون فيلا ابرز ضحية في مواجهات اليوم بعد ان خرج على يد مضيفه شيفيلد يونايتد (ثانية) بالخسارة امامه بهدف للدنماركي نيكلاس هيلينيوس (75)، مقابل هدفين لجايمي مورفي (20) وراين فلين (81).
ويلتقي الاحد في ابرز المباريات نوتنغهام فورست (اولى) مع وست هام يونايتد، وسندرلاند مع كارلايل يونايتد (ثانية)، ودربي كاونتي (اولى) مع تشلسي، وليفربول مع اولدهام اثلتيك (ثانية)، ومانشستر يونايتد مع سوانسي سيتي.
أهداف مباراة ارسنال وتوتنهام:

أهداف مباراة مانشستر سيتي وبلاكبيرن روفرز: