قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أصبح النجم الإسباني سيسك فابريغاس متوسط ميدان فريق برشلونة الاسباني، أفضل صانعي الأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وذلك بعد أن ساهم بصناعة هدفا لزميله في الفريق الكاتالوني، بيدرو رودريغيز خلال المباراة التي فاز بها البارسا على ضيفه التشي 4-صفر في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني.

وقدم فابريغاس مباراة جيدة أمام التشي كما أنه يقدم مستويات رائعة في الفترة الأخيرة من شأنها أن تجعله لاعباً مهما لمستقبل الفريق الكاتالوني، حيث أن أرقامه تتحدث عن نفسها، حيث نجح فابريغاس في صناعة 14 هدف في جميع المسابقات، منهما 11 في الدوري الإسباني، و 3 في دوري أبطال أوروبا، وهذة الأرقام كفيلة بأن تجعل منه أفضل صانعي الأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، كما أنه تجاوز كل من زميله في الفريق البرازيلي نيمار دا سيلفا، وكوكي لاعب اتليتكو مدريد بثلاث تمريرات.

ووفقا لإحصائية قامت بها صحيفة quot;سبورتquot; الاسبانية فإن فابريغاس تقدم على النجم الانكليزي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد الذي صنع 9 أهداف، وكذلك على الألماني مسعود أوزيل صانع ألعاب أرسنال الذي صنع 7 أهداف.

كما أنه تقدم أيضا على كل من آرون رامزي لاعب أرسنال، وخيسوس نافاس لاعب مانشستر سيتي، وستيفن جيرارد لاعب ليفربول، حيث اكتفى كل لاعب منهم بصناعة 6 أهداف.

كما تفوق فابريغاس على أفضل صانع أهداف في الدوري الايطالي، وهو اليسيو سيرسي لاعب تورينو والذي صنع 7 أهداف، وكذلك على توتي وستروتمان لاعبي روما، وعلى ألفاريس لاعب إنتر ميلان، وسيكاريني لاعب أتلانتا، ولاعب فيورينتينا الإسباني بورخا فاليرو، حيث اكتفى كل لاعب منهم بصناعة 6 أهداف، اما في الدوري الألماني يتصدر القائمة الفرنسي فرانك ريبيري بصناعته لـ 7 أهداف.

وتفوق فابريغاس أيضا على أفضل صانعي الاهداف في الدوري الفرنسي، الذين يتقدمهم الكولومبي جيمس رودريعيز لاعب موناكو بصناعته 7 أهداف، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الذي ساهم بصناعة 6 أهداف.
شاهد تمريرات وأهداف النجم فابريغاس: