حقق ريال مدريد فوزا صعبا ومتأخرا على ضيفه سلتا فيغو بثلاثية في الليغا، وعزز نابولي موقعه في المركز الثالث في الكالتشيو، وحقق لاتسيو فوزا مهما على ضيفه انتر ميلان، فيما قاد البرازيلي ريكاردو كاكا فريقه ميلان الى فوز كبير على ضيفه اتالانتا.

إيلاف_الفرنسية:حقق ريال مدريد فوزا صعبا ومتأخرا على ضيفه سلتا فيغو 3-صفر اليوم الاثنين في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم التي تختتم لاحقا بلقاء رايو فايكانو مع فياريال.

على ملعب سانتياغو برنابيو وامام 80 الف متفرج، استعصت شباك سلتا فيغو على نجوم الفريق الملكي طوال الشوط الاول وحتى منتصف الثاني حيث تمكن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة من افتتاح التسجيل بعد متابعة كرة صعبة من زاوية ضيقة ارسلها له البديل خيسي رودريغيز (68)، وهو الهدف التاسع له في البطولة.
واضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني مستفيدا من عرضية دانيال كارفاخال (82).
وفقد سليا فيغو الثقة بالنفس التي حافظ عليها طويلا وتلقت شباكه الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع بتوقيع رونالدو الذي استثمر كرة الويلزي غاريث بايل (90+3) رافعا رصيده الى 20 هدفا لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف عن البرازيلي الاصل دييغو كوستا مهاجم اتلتيكو مدريد.
ورفع ريال مدريد، وصيف بطل الموسم الماضي، رصيده الى 44 نقطة وقلص الفارق الى 5 نقاط بينه وبين المتصدرين برشلونة حامل اللقب واتلتيكو مدريد.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 49 نقطة من 18 مباراة
2- اتلتيكو مدريد 49 من 18
3- ريال مدريد 44 من 18
4- اتلتيك بلباو 33 من 18
5- ريال سوسييداد 32 من 18

أهداف مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو:

نابولي يعزز موقعه ثالثاً ولاتسيو يُسقط الإنتر وميلان يهزم أتلانتا بثلاثية

عزز نابولي موقعه في المركز الثالث بفوزه على ضيفه سمبدوريا 2-صفر الاثنين في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
على ملعب سان باولو وامام 42 الف متفرج، يدين نابولي بفوزه الى مهاجمه البلجيكي دريز مارتنز الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 52 اثر تمريرة من الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين و62 من ركلة حرة مباشرة.
ورفع نابولي رصيده الى 39 نقطة بفارق 10 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب والذي سحق ضيفه روما الثاني بثلاثية نظيفة امس الاحد في افتتاح المرحلة واوقف بالتالي رصيده عند 41 نقطة.
من جانبه، مني سمبدوريا بخسارته الاولى بقيادة مدربه الجديد مدافعه الدولي الصربي السابق سينيسا ميهايلوفيتش بعد 3 تعادلات وفوزين، وتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الخامس عشر.
الانتر ولاتسيو
وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، حكقق لاتسيو فوزا مهما على ضيفه انتر ميلان 1-صفر.
وبقي التعادل السلبي سيد الموقف حتى الدقيقة 81 عندما ارسل انطونيو كاندريفا كرة عرضية داخل المنطقة سيطر عليها الالماني ميروسلاف كلوزه ودفعها بقدمه اليمنى داخل المرمى.
ورفع لاتسيو رصيده الى 23 نقطة وارتقى الى المركز العاشر، فيما توقف رصيد انتر ميلان عند 31 نقطة وتراجع الى المركز السادس تاركا الخامس للضيف الجديد على البطولة هيلاس فيرونا .
فيرونا واودينيزي
لقن فيرونا على ملعب فريولي مضيفه اودينيزي درسا كبيرا عندما هزمه 3-1 بفضل دور كبير قام به الدولي السابق لوكا طوني.
وافتتح طوني التسجيل في وقت مبكر بعد ان قاد البرازيلي رافائيل مارتينيو هجمة معاكسة ومرر له الكرة فاطلقها من خارج المنطقة قوية استقرت في الشباك (8).
وعزز طوني تقدم الضيوف بالهدف الثاني مستفيدا من كرة بينية مررها له البرازيلي رومولو (39).
وقلص الارجنتيني روبرتو بيريرا الفارق من ركلة حرة (43).
وقطع طوني الطريق على اودينيزي بالتعويض عندما ارسل كرة الى الارجنتيني خوان مانويل ايتوربي الذي سجل الهدف الثالث (70).
وتأثرا من هول الهزيمة الثقيلة، اعلن مهاجم اودينيزي انطونيو دي ناتالي (36 عاما) بعد المباراة انه قرر الاعتزال في نهاية الموسم.
ميلان واتلانتا
على ملعب جوزيبي مياتزا، قاد البرازيلي ريكاردو كاكا فريقه ميلان الى فوز كبير على ضيفه اتالانتا برغامو 3-صفر غداة اعلانه مدربه ماسيميليانو اليغري ترك منصبه في نهاية الموسم.
وانتظر ميلان حتى الدقيقة 35 لافتتاح التسجيل بعد ان قاد الهولندي اوربي ايمانويلسون هجمة معاكسة ومرر كرة بينية الى كاكا تابعها من زاوية صعبة في اسفل الزاوية اليمنى.
وفي الشوط الثاني، عزز كاكا نفسه تقدم ميلان بالهدف الثاني بمساندة من مواطنه روبينيو (65).
وقضى كاكا على اي امل للضيوف بالتعديل بعد ان مرر كرة متقنة الى الشاب براين كريستانتي (18 عاما) الذي اضاف منها الهدف الثالث بتسديدة من خارج المنطقة (67).
وسجل كاكا (31 عاما) هدفه رقم 101 مع ميلان الذي دافع عن الوانه من 2003 الى 2009 قبل الانتقال الى ريال مدريد الاسباني ثم العودة اليه في صيف 2013.
بارما وتورينو
وعلى ملعب اينيو تارديني، قلب بارما تخلفه امام ضيفه تورينو صفر-1 الى فوز كبير 3-1.
كان تورينو سباقا الى التسجيل اثر عرضية من ماتيو دارميان انهاها تشيرو ايموبيلي في الشباك (21).
وادرك بارما التعادل عن طريق ماركو ماركيوني الذي تابع كرة طائرة من الخارج المنطقة وصلته من عرضية ارسلها ماتيا كاساني من الجهة اليمنى (34).
ومنح اليساندرو لوكاريلي التقدم لاصحاب الارض حين تابع كرة وصلته من ركنية نفذها نيكولا سانسوني (44).
وفي الشوط الثاني، ارسل ماركيوني كرة الى البرازيلي اماوري الذي لم يتوان في ايداعها الشباك هدفا ثالثا لبارما (70).
جنوى وساسوولو
وعلى ملعب لويجي فيراريس، فاز جنوى على ضيفه ساسوولو القدم بدوره الى الاضواء 2-صفر.
وحصل جنوى على ركلة جزاء بعد عرقة مارتشيلو غاتزولا للوكا انطونيلي نفذها بنجاح الدولي السابق البرتو جيلاردينو (28).
وعزز جنوى تقدمه بالهدف الثاني عندما مرر السنغالي موسى كانوتيه عرضية امام المرمى عالجها اندريا برتولاتشي بيسراه في الشباك (45).
كاتانيا وبولونيا
وعلى ملعب انجلو ماسيمينو، فاز كاتانيا على ضيفه بولونيا 2-صفر افتتحهما بعد ركلة حرة نفذها فرانشيسكو لودي وتابعها الارجنتيني غونزالو برغيسيو برأسه داخل المرمى (23).
وفي الشوط الثاني، اضاف كاتانيا الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت اثر لمسة يد من ارخيميدو مورتيو ونفذها لودي بنجاح (66).
- ترتيب فرق الصدارة:
-1 يوفنتوس 49 نقطة من 18 مباراة
-2 روما 41 من 18
-3 نابولي 39 من 18
-4 فيورنتينا 36 من 18
-5 هيلاس فيرونا 32 من 18
هدف لاتسيو في مرمى الإنتر:

اهداف مباراة ميلان وأتلانتا:

أهداف مباراة نابولي 2-0 سامبدوريا: