لازالت الحرب بين قناة quot;بي ان سبورت quot; القطرية و قنال quot; بلسquot; الفرنسية مستمرة منذ ظهور القناة القطرية في الفضاء وسيطرتها على الفضاء الأوروبي بشكل عام والفرنسي بشكل خاص .

ويتوقع أن يشتد الخلاف أكثر بين الطرفين مع اقتراب عام 2015 والذي سيشهد فتح مزايدة خاصة بحقوق بث مباريات الدوري الفرنسي .
وبحسب تقارير إعلامية فرنسية فإن قناة quot; بلس quot; الفرنسية تريد قطع الطريق أمام القطريين وذلك من خلال مراسلتها للحكومة الفرنسية لتؤكد لها إن القطريين يتجاوزون على القوانين الفرنسية ، إذ لا يحق لهم الجمع بين بث المباريات عبر قناة quot; بي إن سبورت quot; المملوكة لشركة قطر الاستثمارية وبين ملكية نادي باريس سان جيرمان في الوقت نفسه .
وتستند إدارة قناة quot; بلس quot; على أن التشريعات الفرنسية تمنع ذلك ، و بالتالي فإنها ستزيد الضغط على القطريين لإجبارهم على التخلي عن احد الامتيازين .
و تأتي خطوة إدارة قناة quot; بلس quot; المشفرة بهدف زيادة فرصها في كسب معركة حقوق البث للعام المقبل و إستعادة جزء من مكانتها في السوق الفرنسية رغم ان اللوائح القانونية التي تستند عليها لإبعاد الشركة القطرية سبق لها أن تجاوزتها على اعتبار ان قناة quot; بلس quot; بلوس كانت لها النسبة الأكبر في أسهم باريس سان جيرمان ، وعلى الرغم من ذلك فقد كانت تحتكر بث عدد من المباريات الهامة للدوري الفرنسي قبل انتقال ملكية النادي الباريس للقطريين في 2011.