أوقف الاتحاد اندفاعة ضيفه الهلال خلف النصر المتصدر بتعادله معه 2-2 الخميس على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل مختار فلاته (7) وعبد الرحمن الغامدي (45) هدفي الاتحاد، وسالم الدوسري (20) وناصر الشمراني (90) هدفي الهلال.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 22 نقطة محافظا على مركزه السادس مقابل 39 للهعلال الذي يتخلف عن النصر بفارق 3 نقاط قبل لقاء الاخير مع ضيفه الرائد في ختام المرحلة.

واندفع الهلال الى الهجوم منذ بداية الشوط الأول بحثا عن هدف مبكر، لكن الاتحاد عاقبه بهدف سريع إثر هجمة مرتدة انفرد على إثرها مختار فلاته بالمرمى ولعب الكرة بين قدمي فايز السبيعي لتعانق شباكه (7).

ومن هجمة مرتدة، أخرى كاد الاتحاد يضاعف النتيجة لكن كرة فهد المولد القوية مرت بجوار القائم (14)، وصوب عبد العزيز الدوسري كرة قوة أمسكها حارس الاتحاد فواز القرني ببراعة (18).

ولم يتأخر رد الهلال كثيرا حيث صوب ناصر الشمراني كرة قوية تصدى لها فواز القرني بقبضته لتجد سالم الدوسري الذي أعادها داخل المرمى مدركا التعادل (20).

وفوت الاتحاد فرصة لأخذ الأسبقية من جديد حيث لعب مختار فلاته الكرة العرضية برأسه فوق العارضة (29)، وافسد فهد السبيعي على الاتحاد فرصة هدف محقق عندما تصدى لكرة مختار فلاته المقصية قبل أن ترتطم بالقائم وتعود للحارس (38)، وكاد عبد العزيز الدوسري يضع الهلال في المقدمة قبل نهاية الشوط الأول لكن كرته مرت بجوار القائم (41).

وواصل حارس الهلال تألقه عندما تصدى لكرة عبد الرحمن الغامدي القوية قبل أن تعود لفهد المولد الذي لعبها بجوار القائم (43)، ومع نهاية الشوط الأول ومن هجمة منسقة أضاف الغامدي الهدف الثاني لفريقه إثر كرة وصلته من مختار فلاته لعبها قوية على يسار فايز السبيعي (45) .

ومع إنطلاقة الشوط الثاني، أهدر محمد العمري فرصة إضافة الثالث للاتحاد عندما لعب الكرة بجوار القائم رغم مواجهته للمرمى (47)، وكاد البرازيلي تياغو نيفيز يعدل النتيجة بيد أن كرته القوية مرت بمحاذاة القائم (55)، ولعب نيفيز كرة من ركلة حرة لم تجد المتابعة لتأخذ طريقها خارج الملعب كأخطر الفرص في هذا الشوط (64).

وفرض فايز السبيعي نفسه نجما للمباراة عندما تصدى لكرة مختار فلاته القوية منقذا فريقه من هدف ثالث (65)، وتلاعب سلمان الفرج بدفاع الاتحاد قبل ان يسدد الكرة فوق العارضة مهدرا فرصة محققة للتعديل (67)، وحرم فواز القرني الهلال من هدف محقق عندما تصدى لكرة نيفيز القوية وحولها بصعوبة الى ركنية (70).

وكثف الهلال ضغطة في الوقت المتبقي من زمن المباراة بغية التعديل ونجح ناصر الشمراني في إدراك ذلك إثر كرة عرضية لعبها برأسه على يسار الحارس (90).

الاتفاق تعادل مع التعاون

وتعادل الاتفاق مع ضيفه التعاون 3-3 على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام.

وسجل للاتفاق الروماني نيكولاي غريغوري (27) ومحمد كنو (44 و74)، وللتعاون بدر الخراشي ( 76) والكاميروني بول ايفولو (81) والاردني هادي ابو هشهش (84).

الشعلة يتغلب على نجران

وفاز الشعله على مضيفه نجران بهدف سجله المغربي حسن الطير (48).

وطرد حكم المباراة لاعب الشعلة ماجد المطيري (52).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- النصر 42 نقطة من 16 مباراة

2- الهلال 39 من 17

3- التعاون 27 من 17

4- الاهلي 24 من 16

5- الشباب 24 من 16

شاهد أهداف الهلال والاتحاد :