قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في ما يلي بعض ردود الفعل بعد منح البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب كرة قدم عام 2013 على حساب الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الاسباني) والفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الالماني):

- كارل هاينتس رومينيغه (المدير التنفيذي لبايرن ميونيخ):

quot;اننا فعلا فخورون بفرانك ريبيري. لقد فاز في كل البطولات والكؤوس المهمة المتوفرة عام 2013 في المانيا واوروبا وعلى الساحة العالمية. بعد ان اختير افضل لاعب في اوروبا، يعتبر المركز الثالث اليوم اعترافا بمستواه الرائع على الصعيد الشخصي وولجهة الالقاب التي احرزها مع بايرنquot;.

- فلورنتينو بيريز (رئيس نادي ريال مدريد)ك

quot;الشيء الوحيد الذي استطيع قوله هو ان منح الكرة الذهبية لكريستيانو رونالدو مبرر واعتراف بعمله وموهبته ورغبته اليومية في الفوز. ميسي لاعب رائع وريبيري ايضا. قبل سنوات، رغبت في شرائه (ميسي) لكن اسنتطيع ان اؤكد اننا سعداء بوجود كريستيانو معنا. قد يصبح (الفرنسي) زين الدين زيدان يوما مدربا للفريق. انه جزء من تاريخ النادي واعتقد باننا سنكون سعداء وفخورين فيما لو استطاع ان يصبح يوما المدرب رقم واحد (هو حاليا احد مساعدي الايطالي كارلو انشيلوتي). يعمل زيدان بذكاء كبير مع الفريق الفني وتعلم كل شيءquot;.

- الرئيس البرتغالي انيبال سيلفا:

quot;باسم جميع البرتغاليين، ارؤيد ان اهنئك بحصولك على جائزة الكرة الذهبية. انك اول برتغالي يحصل عليها مرتين وهي اعتراف بمستواك الرياضي الاستثنائي وبتصميمك وتفانيك اللذين طبعا مسيرتك كلاعب كرة قدمquot;.

- رئيس الوزراء البرتغالي بدرو كويليو:

quot;اهنىء بحرارة قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو بهذا الانتصار الجديد والرائع في مسيرته. بهذه الجائزة، زاد كريستيانو رونالدو من هيبة المنتخب الوطني وهيبة بلادناquot;.

- رئيس الاتحاد البرتغالي فرناندو غوميش:

quot;منح كريستيانو رونالدو جائزة الكرة الذهبية مستحق. خلال العام 2013، قدم مستويات رياضية رائعة لصالح ناديه ريال مدريد والمنتخبquot;.

- رئيس رابطة الدوري البرتغالي ماريو فيغيريدو:

quot;انها لحظة تاريخية لكرة القدم البرتغالية واعتراف مستحق بلاعب فرض نفسه بين افضل اللاعبين في كل الاوقاتquot;.

- الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي:

quot;كريتستيانو رونالدو فاز بالكرة الذهبية، كرة ذهبية جميلة. خاب املي بالنسبة الى فرانك ريبيري. سنعود العام المقبل، سيكون ميسي-رونالدو، وبعد عامين رونالدو-ميسي، وبعد ثلاثة رونالدو-ميسي. لقد تغير بعض الشيء في (نظام منح) الكرة الذهبية بعد ان ذهبت الى الفيفا بعد ان كانت تنظمها فرانس فوتبول بمفردها. فرانك الذي فاز بكل شيء كان يجب ان يحصل عليها. هذا يضع مشكلةquot;.