عقد الهولندي كلارنس سيدورف مدرب ميلان الإيطالي الجديد أول مؤتمر صحفي له بعد تعاقد النادي اللومباردي معه بشكل رسمي الخميس الماضي ليتولى مهام الإشراف على تدريب الفريق عوضاً عن المدرب المقال ماسيميليانو أليغري في أعقاب الخسارة التي تلقاها الفريق تحت إشرافه أمام ساوسولو 4 -3 في الجولة التاسعة عشر من منافسات الكالتشيو الإيطالي .

وكان سيدورف قد أنهى مسيرته الكروية كلاعب الأسبوع الماضي ضمن صفوف نادي بوتافوغو البرازيلي بعد تجربة قضاها مع الفريق البرازيلي لمدة خمسة أشهر ، وذلك من أجل أن يتولى مهام التدريب في واحد من أكبر الأندية في العالم
وفي بداية المؤتمر أبدى سيدورف سعادته بالإشراف على تدريب الروسونيري للفترة المقبلة ، حيث افتتح المؤتمر قائلاً :quot; أنا سعيد للغاية بتواجدي ضمن ميلان مجدداً ، أشعر أني في بيتي ، كما أني أشعر بالحماسة الشديدة لبدء عملي الجديد مع الفريق ، كما أتقدم بالشكر للنادي على منحي هذه الفرصة والتي هي بمثابة التحدي بالنسبة لي ، فأنا رجل أعشق التحديات quot;.
وتابع :quot; الهدف الذي سأكون مركزاً عليه هو إعادة ميلان لوضعه الطبيعي في سلم ترتيب الدوري ، كما سنسعى مع اللاعبين على إعادة الفرح للجماهير بعد ماتعرض له الفريق مؤخراً ، وأنا هنا لا أريد أن أوجه الاتهامات لأحد بحد ذاته ، ولكني أريد أن أقول أنه ليس سراً أن الفريق يعاني في بطولة الدوري ، فالمهمة لن تكون مستحيلة ولكنها ليست سهلة في الوقت نفسه quot;.
وأكمل :quot; نحتاج لإعادة الحماسة للاعبين والرفع من روحهم المعنوية ، وإيجاد طريقة لعب مناسبة لإمكانيات الفريق من أجل إعادته للطريق الصحيح والصعود لأعلى سلم الدوري ، وهذا أمر غير من الممكن حدوثه لأننا نملك توليفة ومجموعة جيدة من اللاعبين quot;.
واضاف :quot; نحتاج لوقفة جماهيرنا معنا ، فهي اللاعب رقم 12 ، وهي وقودنا داخل الملعب بتشجيعها، وهذا ماكنت دائماً أشعر به عندما أتواجد على أرضية الملعب ، فالجماهير تساهم بشكل فعال في دفع الفريق لتقديم كل مالديه quot;.
وفي سؤال وجه إليه إذا ماكان يشعر بصعوبة المهمة كمدرب على إخراج الفريق من الحالة النفسية التي يعاني منها نظير خسارته للعديد من النقاط ، رد سيدورف :quot; لقد عشت هنا قرابة العشر سنوات وأعرف جميع المتواجدين في النادي ، وهذا سيكون عنصراً هاماً وإيجابياً ومساعداً في مهمتي كمدرب للفريق ، كما أن تواجد توساتي كمساعد لي هو مهم أيضاً لما يملكه من دراية ببواطن الأمور في الفريق ، وأنا أكيد اننا سنتعاون بشكل إيجابي بما يحقق الصالح للفريق والنادي quot;.
وحول الأسلوب او الخطة التي ينوي إتباعها خلال إشرافه على تدريب الفريق ، أوضح سيدورف :quot; مبدئياً سأطبق خطة 4-2-3-1 وذلك من أجل الاستفادة من إمكانيات خط المقدمة في الفريق وتفعيله بالصورة المأمولة ، ولكن الخطة ستكون تعتمد في الأساس على إمكانيات الفريق وجاهزية اللاعبين في المقام الأول quot;.
وعن بالوتيلي وكيفية توظيفة في ظل الجدل الدائر حوله ، أوضحسيدورف :quot; بالوتيلي لاعب مميز وموهوب ، والكثيرين يدركون حجم الموهبة التي يمتلكها ، أنا معجب بإمكانياته وسوف أساعده على التطور والنمو والتقدم ، وبالحماسة التي يملكها وتطور إمكانياته سيكون لدينا خط هجومي ناري من الصعب إيقافه quot;.
وحول تواجد النجم البرازيلي كاكا ضمن صفوف الفريق وهو الذي عاصره كلاعب في صفوف الفريق في وقت سابق ، أوضح سيدورف quot;: كاكا هو بمثابة الصديق لي ، واعتمادي عليه في الفريق سيكون كشخص وصديق قبل أن يكون لاعباً ، فهو لاعب رائع وغير عادي ، وأنا واثق بقدرته على العطاء على الرغم من التجربة التي مر بها أبان احترافه في صفوف ريال مدريد quot;.
وحول رأيه في رئيس النادي برلسكوني الذي وضع ثقته فيه لقيادة الفريق في هذه الفترة الحرجة ، قال سيدورف :quot; أنه رجل قدم الكثير للنادي حتى جعله واحداً من أكبر الأندية في العالم ، والحقيقة أني أشعر بالفخر والاعتزاز بثقته في شخصي من أجل إعادة الفريق لسابق عهده ، كما لا أنسى أن تقديري للثقة التي أبداها لي نائب الرئيس ادريانو غالياني وماقدمه من دعم متواصل لي ، وبالتأكيد أني محظوظ حتى أجد هذا الدعم من كبار الشخصيات في النادي quot;.
تجدر الإشارة أن سيدورف وقع عقداً رسمياً الخميس الماضي مع النادي اللومباردي بحضوره غالياني لمدة عامين ونصف العام .