يتجه الاتحاد القطري لكرة القدم الي اضافة عضوين جديدين بمجلس ادارته الذي تم انتخابه في تشرين الاول/اكتوبر الماضي والذي تنتهي مدته 2017.

&وذكرت صحيفة الراية القطرية اليوم الاربعاء ان الاتحاد ينتظر وصول الموافقة رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم للاعلان عن اضافة العضوين الجديدين خلال اجتماع جمعيته العمومية المقررة في 8 كانون الاول/ديسمبر القادم.

ونقلت الراية عن مصادر خاصة بالاتحاد القطري ان الهدف من اضافة عضوين هو سعي الاتحاد لخوض انتخابات نائب رئيس الاتحاد الاسيوي ، او عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي عن القارة الاسيوية& والتى من المنتظر ان تجري منتصف 2015 القادم.

و كشف الاسبوع الماضي عن نيته ترشيح شخصية قطرية لخوض هذه الانتخابات سواء على منصب نائب رئيس الاتحاد الاسيوي او عضوية تنفيذية الفيفا.

وبدأ الاتحاد القطري بالفعل في اتخاذ الاجراءات الخاصة بالانتخابات من خلال طلب اضافة عضوين جديدين له ليصبح المجموع 7 اعضاء بدلا من 5 اعضاء تم انتخابهم وهم الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني رئيس الاتحاد، سعود المهندي نائب الرئيس ، واحمد عبد العزيز البوعينين وهاني طالب بلان وابراهيم خليل المهندي كأعضاء.

ونقلت الراية عن مصادرها ان الاضافة التي يسعى اليها الاتحاد القطري& سببها حجم العمل داخل الاتحاد ، والرغبة في& استعادة قطر لموقع تنفيذي في الاتحادين الدولي والاسيوي او في الاسيوي على اقل تقدير.&&

ولم يكشف الاتحاد القطري عن الشخصية المرشحة لخوض هذه الانتخابات.

تجدر الاشارة الي ان القطري محمد بن همام كن رئيسا للاتحاد الاسيوي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية بالفيفا ، وبعد الازمة التى وقعت بينه وبين الفيفا وايقافه ، خاض الاتحاد القطري انتخابات عضوية اللجنة التنفيذية للفيفا مايو 2013 ، من خلال ترشيح حسن الذوادي الامين العام للجنة العليا للمشاريع والارث ( قطر 2022 ) ، امام الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الاسيوي والذي حصل علي 28 صوتا مقابل 18 صوتا للذوادي.

&