بدأ منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم رحلة جديدة تحت اشراف مدربه الالماني اولي شتيليكه الذي خلف هونغ ميونغ-بو بعد النتائج المخيبة في مونديال البرازيل.

وعين شتيليكه مطلع الشهر الماضي مدربا لمنتخب كوريا حتى مونديال 2018 في روسيا، وقاده الثلاثاء في اول حصة تدريبية استعدادا للمباراة الودية ضد البارغواي الجمعة المقبل.

وقال شتيليكيه لوكالة "يونهاب" المحلية للانباء "يبدأ منتخب كوريا الجنوبية الوطني رحلة جديدة".

ويخوض المنتخب الكوري سلسلة مباريات دولية ودية استعدادا لكأس اسيا المقررة مطلع العام المقبل في استراليا، وسيلتقي ايضا نظيره الكوستاريكي الاسبوع المقبل، قبل ان يتوجه الى منطقة الشرق الاوسط حيث سيواجه منتخبي الاردن وايران.

وتابع الدولي الالماني السابق "في كرة القدم الحديثة، من المهم ان تكون هناك مرونة في التكتيكات، واللاعبون هم العامل الاهم للتأقلم معها، انهم اذكياء وانا واثق من انهم قادرن على مجاراة ذلك".

ومن ابرز اللاعبين الذين استدعاهم شتيليكه الى التدريبات جناح باير ليفركوزن الالماني سون هيونغ-مين ولاعب وسط سوانسي سيتي الانكليزي كي سونغ-يونغ.

وشارك شتيليكه (59 عاما و42 مباراة دولية مع المانيا الغربية) مع ريال مدريد في اكثر من 200 مباراة في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، واحرز كأس اوروبا مع المانيا عام 1980.

وبعد اعتزاله، درب سويسرا بين 1989 و1991 ومنتخبات الفئات العمرية لالمانيا بين 2000 و2006 ثم ساحل العاج (2006-2008)، قبل ان ينتقل الى قطر لتدريب العربي والسيلية.

وشتيليكه هو اول مدرب اجنبي لمحاربي تايغوك منذ الهولندي بيم فربيك في 2007.

&

&