&كشفت تقارير صحفية اسبانية &أنّ مهاجم نادي برشلونة بيدرو رودريغيز كان قريباً من مغادرة الفريق الكتالوني بعد نهاية الموسم الماضي والانتقال إلى أرسنال الإنكليزي بسبب قلة مشاركته في المباريات الرسمية في عهد المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو.

&وأوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية أنّ بيدرو شعر بالإهمال من المدرب تاتا مارتينو والذي كان يفضل الاعتماد &في منصبه على التشيلي أليكسيس سانشيز.&
&
و ذكرت ذات الصحيفة،المقربة من نادي برشلونة، أنّ بيدرو أخبر وكيل أعماله برغبته في الإنتقال إلى نادي آخر &خاصة في ظل العروض التي تلقاها من بعض أندية &الدوري الإنكليزي &الممتاز وعرض آخر من نادي إيطالي.
&
وأشارت الصحيفة الكتالونية أنّ عرض أرسنال كان هو الأهم و أنّ زميله السابق في برشلونة سيسك فابريغاس كان على علم بهذا الاحتمال حيث أن مدير أعماله دارين دين أخبره بذلك.
&
و أكدت "موندو ديبورتيفو " أنّ &كل شيء تغير بالنسبة لبيدرو رودريغيز بعد معرفته أنّ تاتا مارتينو سيغادر برشلونة وسيحل محله لويس إنريكي. خاصة بعد ظهور المدير الرياضي لفريق "البرسا"، أندوني زوبيزاريتا ليقول علناً بأن "بيدرو غير قابل للبيع".&
&
وقد اتصل لويس إنريكي باللاعب فور توليه منصب مدرب برشلونة وأقنعه بأنه سيعول عليه، وشدد له بأن من سيظهر في التدريبات بشكل أفضل هو من سيلعب ضمن التشكيلة الأساسية.
&
وأشارت نفس الصحيفة الإسبانية أنّه بعد اتصال لويس إنريكي، أخبر بيدرو وكيل أعماله بنسيان عرض أرسنال أو أي عرض آخر، ما جعل المدرب الفرنسي للنادي اللندني، أرسين فينغر يحول وجهته للتعاقد مع أليكسيس سانشيز.
&