توج الإسباني أندريس إنييستا لاعب خط وسط برشلونة بجائزة القدم الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم لمن تخطى الـ29 عاماً.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية إن النجم الإسباني نجح في حسم السباق نحو جائزة القدم الذهبية وظفر بها في نهاية المطاف بعد صراع شرس مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن الإعلان عن اللاعب الفائز بالقدم الذهبية 2014 كان مساء الاثنين في إمارة موناكو الفرنسية الذي سافر إليها إنييستا من أجل حضور حفل توزيع الجوائز.

وأشارت إلى أن البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني حل في المركز الثاني يليه الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

ولفتت إلى أن قائمة المرشحين لجائزة القدم الذهبية ضمت كل من الفرنسي تيري هنري والإيطالي أندريا بيرلو والبرازيلي تياغو سيلفا والانكليزي واين روني والإيفواري يايا توريه والألماني مانويل نوير واللاعبة البرازيلية مارتا.

من جهته، أبدى أندريس إنييستا سعادته البالغة عقب فوزه بجائزة القدم الذهبية قائلاً:"أنا سعيد بحصولي على هذه الجائزة وأريد أن أشكر جميع من صوت لي لكي أحصل عليها".

وأضاف:"ما زلت أشعر بأنني حريص على مواصلة القيام بالكثير والكثير مع فريقي برشلونة ومنتخب بلادي، وأريد أن أضع كل شيء في نصابه الصحيح دائماً، إنه لشرف كبير بالنسبة لي أن أكون قائداً للمنتخب الوطني".

&

شاهد فيديو لإنييستا وهو يتسلم الجائزة :&
&