يطمح باريس سان جرمان حامل اللقب في العامين الاخيرين الى وقف نزيف النقاط عندما يحل ضيفا على لنس الجمعة في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدرك باريس سان جرمان جيدا اهمية مواجهته للنس ونقاطها الثلاث التي ستبقيه على الاقل على بعد 7 نقاط من غريمه التقليدي مرسيليا المتصدر والذي تنتظره رحلة محفوفة بالمخاطر الى تولوز.

وحقق باريس سان جرمان 3 انتصارات فقط حتى الان في الدوري وسقط في فخ التعادل 6 مرات اخرها في المرحلتين الاخيرتين امام مضيفه تولوز وضيفه موناكو بنتيجة واحدة 1-1.

ويعاني فريق العاصمة هجوميا في ظل غياب هدافه العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي بسبب الاصابة، وهو ما ظهر في مبارياته الاخيرة التي فشل فيها في هز الشباك اكثر من مرة واحدة على الرغم من صفوفه الزاخرة بالنجوم ابرزها الاوروغوياني ادينسون كافاني والبرازيلي لوكاس مورا والارجنتيني الاخر خافيير باستوري والثنائي الايطالي ماركو فيراتي وتياغو موتا.

وازدادت محن الباريسيين باصابة قطب دفاعهم الدولي البرازيلي دافيد لويز في الفخذ اثر مشاركته مع منتخب بلاده في المباراة الودية امام الارجنتين وقد تصل مدة غيابه نحو اسبوعين، بيد ان مواطنه القائد تياغو سيلفا يعود الى الصفوف بعد غياب نجو شهر بسبب الاصابة.

ويمني باريس سان جرمان استعادة نغمة الانتصارات قبل رحلته الى قبرص لمواجهة ابويل في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، بيد ان المهمة لن تكون سهلة امام لنس بقيادة مدربه الباريسي السابق انطوان كومبواريه الساعي الى ابعاد فريقه عن منطقة الخطر حيث يحتل حاليا المركز الثامن عشر.

ويدخل لنس المباراة بصفوف مكتملة باستثناء مدافعه الدولي المغربي احمد القنطاري الموقوف، ويطمح بدوره الى استغلال النتائج المتذبذبة لضيوفه لتحقيق الفوز الثالث هذا الموسم.

في المقابل، يحاول مرسيليا مواصلة نتائجه الرائعة منذ المرحلة الثالثة وتحقيق فوزه الثامن على التوالي عندما يحل ضيفا على تولوز.

وضرب مرسيليا بقوة بقيادة مدربه الارجنتيني مارسيلو بييلسا وذلك منذ سقوطه على ارضه امام مونبلييه صفر-2 في المرحلة الثانية وقبلها تعادله مع باستيا 3-3 في الاولى، وهو يرغب في اضافة تولوز الى قائمة ضحاياه قبل ان يحل ضيفا على ليون في قمة المرحلة الحادية عشرة.

ويخوض بوردو الثاني اختبارا سهلا امام ضيفه كاين السابع عشر وكله امل في خدمة من تولوز لتقليص فارق النقاط الخمس التي تفصله عن مرسيليا.

ويملك ليل فرصة محو الخسارة المذلة امام ليون صفر-3 في المرحلة الماضية، عندما يستضيف غانغان صاحب المركز الاخير.

في المقابل، يخوض ليون قمة نارية مع ضيفه مونبلييه لفض شراكة المركز السادس.

ويرصد سانت اتيان استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة (تعادل وخسارتان) عندما يحل ضيفا على لوريان الذي عاد الى سكة الانتصارات في المرحلة الماضية بفوزه على مضيفه باستيا 2-صفر وذلك بعد 4 هزائم متتالية.

وسيحاول موناكو وصيف بطل الموسم الماضي استعادة التوازن بعد خسارة امام ضيفه نيس صفر-1 وتعادل مع مضيفه باريس سان جرمان 1-1، عندما يستضيف ايفيان الخامس عشر والذي حقق 3 انتصارات متتالية في المراحل الثلاث الاخيرة.

وفي باقي المباريات، يلعب متز التاسع مع رين الثاني عشر، ونانت الخامس مع رينس السادس عشر، ونيس الحادي عشر مع باستيا التاسع عشر قبل الاخير.

&