&أبدى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم دعمه لمواطنه زين الدين زيدان الذي عوقب في إسبانيا لعمله كمدرب في الفريق الثاني لرديف ريال مدريد دون الحصول على الشهادة المطلوبة.

&وأرسل الاتحاد الفرنسي لنظيره الإسباني الوثائق التي تظهر أنّ زيدان مسجل حالياً في دورة لتكوين المدربين في فرنسا.
&
& وجاء في بيان صادر عن &إتحاد &الكرة &الفرنسي: "نؤكد &دعمنا لزيدان عقب قرار اللجنة الإسبانية بمعاقبته لعدم حصوله على شهادة المدرب المطلوبة".
&&
واعتبر رئيس الاتحاد الفرنسي، نويل لوغريث أنّ "عدم قدرة لاعب بحجم زيدان الذي قرر مواصلة التأهيل الفرنسي كمدرب والمعترف به في كل أنحاء العالم على ممارسة وظيفته كما يسمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، يعد أمرا ضارا للكرة الأوروبية".
&
& ووفقا للاتحاد الفرنسي لكرة القدم &فإن عقوبة الإيقاف لثلاثة شهور المفروضة على زيدان تمثل "عقوبة لقراره بدراسة الدورة الفرنسية لتأهيل المدربين"
&
& وجاء في &نفس البيان :"لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم تسمح لأي مدرب بالعمل في الوقت الذي يحصل فيه على التأهيل"، مشيراً إلى أنه "تم إرسال كل الوثائق التي تؤكد أن زيدان يتابع بمهنية مناهج التأهيل".
&
& وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني عاقبت زيدان بالايقاف لمدة ثلاثة شهور بسبب تدريبه لرديف ريال مدريد دون حيازة الرخصة المطلوبة، عقب شكوى تقدم &بها &بالمركز الوطني للمدربين الإسباني.
&
الجدير الذكر أنّ النجم السابق لمنتخب فرنسا ونادي ريال مدريد، زين الدين زيدان، كان قد انضم للجهاز الفني للفريق الأول للنادي الملكي في الموسم الماضي (2013-2014) حيث شغل منصب مساعد للمدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ولكن الرجل، ذو الأصول الجزائرية، كثيراً مع صرح أنّ طموحه أكبر من الاكتفاء بمنصب مساعد بل يسعى ليكون مدرباً رئيسياً لأحد الأندية &الأوربية الكبرى.
&
و كانت تقارير صحفية إسبانية مطلعة بشؤون نادي ريال مدريد قد كشفت، في شهر مايو الماضي، أنّ رئيس الفريق، فلورنتينو بيريز قد وعد زيدان بتسلم مقاليد الإدارة الفنية للنادي فور انتهاء عقد أنشيلوتي في يونيو 2016. ثم قام بيريز بتعيين النجم السابق للميرينغي في يونيو الماضي في منصب مدرب رئيسي لرديف الريال،ما قد يمكن اعتباره تمهيداً وتحضيراً لشغل "زيزو" منصب المدرب الرئيسي للفريق الأول لريال مدريد.&
&