واصل النجمة حامل اللقب انتفاضته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه الشباب الغازية 2-صفر الجمعة على ملعب صيدا البلدي في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم.
&
وهي الخسارة الثالثة على التوالي للشباب الغازية بعدما تصدر في المرحلتين الأولتين.
&
وبدأ النجمة ضاغطا ومسيطرا على المجريات وكان الأكثر خطورة بعدما استعاد أعمدة خطوطه الأمامية القائد عباس عطوي والمتألق خالد تكه جي الى الثنائي الهداف العاجي لاسينا سورو والنشيط السنغالي سي الشيخ، فيما اعتمد الغازية على المرتدات السريعة لكونه يمتلك مهاجما ممتازا هو المالي عبداللاي كانوتيه.
&
وبعد اهدار كم كبير من الفرص ابرزها لعطوي (6 و16) ومحمد شمص (21) افتتح النجمة التسجيل عبر تكه جي الذي سبح ليحول الكرة برأسه الى يسار الحارس علي ليلا اثر عرضية من حسن العنان (43).
&
وواصل النجمة ضغطه في الشوط الثاني مقابل تألق حارس الغازية علي ليلا في الذود عن مرماه أمام سورو والشيخ وتكه جي، قبل ان يعزز سورو النتيجة رافعا رصيده الى ثلاثة أهداف هذا الموسم عندما انفرد اثر تمريرة امامية من محمد شمص وسجل لحظة خروج الحارس لملاقاته (57).
&
وتنازل الصفاء عن المركز الأول نتيجة تعادله وضيفه طرابلس الرياضي سلبا على ملعب بيروت البلدي.
&
وبدا طرابلس الطرف الأفضل والأخطر في الشوط الأول إلا ان مهاجمه مايكل كافوي هيليغبي ودوغلاس نكروما لم يجدا طريق الشباك، فيما ظهر الصفاء مشتتا بفعل عدم فعالية خط وسطه.
&
وانقلبت الأمور في الشوط الثاني عندما أشرك مدرب الصفاء سمير سعد زكريا شرارة وهيثم عطوي بدلا من جارد شومان وابراهيم بحسون، فدانت السيطرة للاعبي الصفاء وهددوا مرمى الحارس سراج الصمد مرارا من دون نتيجة، كما لاحت بعض الفرص للطرابلسيين أيضا.
&
واعترف مدرب الصفاء سمير سعد ان فريقه يعاني من مشكلة على مستوى خط الهجوم بسبب ابتعاد السوري عبد الرحمن العكاري عن مستواه.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1-النجمة & & & & &10 نقاط من 5 مباريات
&
2- الصفاء & & & & 10 من 5
&
3- النبي شيت & & &9 من 4
&
4- العهد & & & & &7 من 4
&
5- طرابلس & & & & 7 من 5