قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&غازل الاتحاد الإسباني لكرة القدم نادي أتليتكو مدريد ومنح معظم عناصره مكاناً في تشكيلة الليغا المثالية عن الموسم الماضي. ولم يتواجد أي عنصر من برشلونة في القائمة النهائية فيما مثل ريال مدريد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

حازم يوسف-إيلاف: سيطر نادي أتليتكو مدريد على خيارات الاتحاد الإسباني لكرة القدم فيما يتعلق بالتشكيلة المثالية للموسم الماضي بتواجد سبعة من لاعبيه مقابل اثنين من أثلتيك بلباو وواحد من إشبيلية وريال مدريد.
&
واختير الدولي البلجيكي الشاب تيبو كورتوا الذي عاد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلى صفوف تشلسي الإنكليزي حارساً للتشكيلة المثالية لليغا الإسبانية في الموسم الفائت بعدما لعب دوراً أساسياً في قيادة فريق المدرب الأرجنتيني الواعد دييغو بابلو سيميوني إلى منصات التتويج المحليّة ووصوله إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
&
وكان طبيعياً تواجد خط أتليتكو مدريد الخلفي ضمن التشكيلة الأساسية للدوري الإسباني في الموسم الماضي باحتلال الدولي الإسباني خوان فران الجبهة اليمنى مقابل الدولي البرازيلي فيليبي لويس الجبهة اليسرى.
&
ووقع الاختيار على مدافع أتليتكو مدريد وقائد منتخب الأوروغواي دييغو غودين من أجل مرافقة الإسباني الواعد لابورتي كقلبيّ دفاع تشكيلة الليغا المثالية بينما لم يتواجد الضلع الأخير في الخط الخلفي للروخي بلانكوس البرازيلي جواو ميراندا.
&
وحل لاعب خط وسط أثلتيك بلباو إيتوارسبي كمحور ارتكاز للتشكيلة المثالية وبجانبه قائد أتليتكو مدريد غابي وزميله المتألق في الفريق كوكي بالإضافة إلى الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب إشبيلية السابق وبرشلونة الحالي.
&
وتواجد مهاجما ريال مدريد والجار أتليتكو في خط المقدمة من خلال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني ذو الأصول البرازيلية دييغو كوستا بعدما توج الأول هدافاً لليغا الإسبانية برصيد 31 هدفاً فيما حل الثاني في المرتبة الثالثة خلف البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي.
&
وبدا لافتاً غياب عناصر برشلونة عن تشكيلة الليغا المثالية بعدما خرج الفريق الكاتالوني مع المدرب الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو "خالي الوفاض" في الموسم الماضي واكتفى بالحلول وصيفاً في الدوري الإسباني ومسابقة كأس الملك.
&
في المقابل، أنهى فريق المدرب دييغو بابلو سيميوني هيمنة الغريمين العملاقين برشلونة وريال مدريد على لقب الليغا في العقد الأخير وتوج بطلاً للمسابقة المحليّة بينما تمكن رجال المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي من الظفر بلقب كأس ملك إسبانيا على حساب برشلونة في المباراة النهائية التي أقيمت بين الفريقين على ملعب مستايا الخاص بفالنسيا.
&
تشكيلة الليغا المثالية للموسم الفائت:
&
الحراسة: تيبو كورتوا
الدفاع: فيليبي لويس (أتليتكو) - غودين (أتليتكو) - لابورتي (بلباو) - خوان فران (أتليتكو).
الوسط: راكيتيتش (إشبيلية) - غابي (أتليتكو) - إيتوراسبي (بلباو) - كوكي(أتليتكو).
الهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) - دييغو كوستا (أتليتكو).