&أقر البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشلسي الإنكليزي أنه لا يستحق الحصول على جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2014 خلال حفل توزيع جوائز "الكرة الذهبية".

وقال مورينيو في تصريحات صحفية إنه متأكد تماماً بأنه لن يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل مدرب في العالم مضيفاً أنه لا يستحق التتويج بها هذا العام خلافاً لما حدث في عام 2010 عندما كان الأجدر بتحقيقها والظفر بها.
&
وأضاف المدرب البرتغالي أن القوانين المعمول بها من أجل اختيار القائمة الأولية للمدربين المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم تعتبر قاسية جداً بحق عديد المدربين المتميزين.
&
واستدل مورينيو بمدرب بنفيكا البرتغالي جورج خيسوس الذي توج بثلاث بطولات محلية ووصل إلى نهائي يوروبا ليغ قبل خسارته بركلات الترجيح على يد إشبيلية الإسباني ولم يتم إدارج اسمه ضمن القائمة الأولية للمدربين المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم للعام الحالي.
&
وأشار إلى أن هناك بعض المدربين من الذين وقع عليهم الاختيار للفوز بالجائزة لا يستحقون التواجد في القائمة ولم يحققوا ما حققه مدرب بنفيكا في الموسم الماضي.
&
ويتنافس مورينيو مع تسعة أسماء على جائزة أفضل مدرب في العالم بجانب يورغن كلينسمان ومواطنه يواكيم لوف وأليخاندرو سابيلا ولويس فان غال وبيب غوارديولا وكارلو أنشيلوتي ودييغو سيميوني وأنطونيو كونتي ومانويل بيليغريني.
&
ويعد يواكيم لوف المرشح الأبرز للفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم بسبب قيادته المنتخب الألماني للفوز بكأس العالم في البرازيل للمرة الرابعة في تاريخ الماكينات.
&