واصل الانصار نسقه التصاعدي ولحق بركب الصدارة متفوقا بفارق الاهداف على النجمة والصفاء بعدما حسم معركته مع مضيفه النبي شيت 2-1 السبت ضمن المرحلة الخامسة من بطولة لبنان لكرة القدم.
&
وسيطر الانصار على المجريات فكان الافضل انتشارا والاكثر استحواذا بينما ظهر النبي شيت بمستوى متواضع لم يرتق لما كان عليه في الاسابيع الماضية.
&
واعترض الانصار كثيرا على الاداء التحكيمي كما اهدر الكثير من الفرص المؤاتية للتسجيل لا سيما عبر النيجيري ابيدي برنس ادولفوس ومحمود كجك حيث سببا القلق الدائم لدفاع الفريق البقاعي الذي وقع في الخطأ عندما حاول المصري اسلام مصبح محمد ابعاد احدى الكرات الهوائية قبل كجك فاستعمل يده ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها ادولفوس وسجلها زاحفة الى يسار الحارس وحيد فتال (65).
&
&وعزز كجك النتيجة من تسديدة الى يسار فتال اثر مجهود فردي خارق من ادولفوس (72) .
&
وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع قلص البديل محمد حلاوي النتيجة للنبي شيت برأسية في اعلى الزاوية اليمنى لمرمى الدولي لاري مهنا اثر عرضية من السوري خالد الصالح (90+2). ويلتقي الانصار في المرحلة المقبلة مع غريمه التقليدي النجمة في دربي الكرة اللبنانية.
&
وتابع السلام زغرتا بطل كأس لبنان تخبطه بتعادله والاخاء الاهلي عاليه 1-1 على ملعب برج حمود.
&
افتتح الارجنتيني لوكاس غالان التسجيل برأسية في قلب المرمى اثر تهيئة للكرة من رأس التشيكي بتر تراب (8)، وادرك البرازيلي جوزييل داليما التعادل للفريق الجبلي من تسديدة قريبة مرت بين قدمي الحارس محمد دكرمنجي (83).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الانصار & &10 نقاط من 5 مباريات
&
2- النجمة & & &10 من 5
&
3- الصفاء & & 10 من 5
&
4- النبي شيت 9 من 5
&
5- العهد & & & 7 من 4