خسر اشبيلية فرصة اعتلاء الصدارة بسقوطه على ارض اتلتيك بلباو صفر-1 في المرحلة العاشرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم الاحد.

وكانت الفرصة متاحة للفريق الاندلسي لاحتلال المركز الاول بعد خسارة برشلونة المفاجئة السبت امام سلتا فيغو صفر-1 لكن رصيده تجمد عند 22 نقطة في المركز الرابع.

على ملعب "سان ماميس"، سجل للفائز اريتز ادوريز بتسديدة صاروخية من داخل المنطقة (13).

وهذه الخسارة الثانية لاشبيلية بعد الاولى امام اتلتيكو مدريد حامل اللقب 4-صفر.

في المقابل، استغل فالنسيا خسارة الفريق الكاتالوني وارتقى الى المركز الثاني بفوزه الكبير على مضيفه فياريال بثلاثة اهداف لمانو تريغويروس (6 خطأ في مرمى فريقه) والالماني شكودران مصطفي بضربة رأسية (64) ومن تسديدة من مسافة قريبة (73) مقابل هدف لتريغويروس (88).

ورفع فالنسيا رصيده الى 23 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد المتصدر والذي كان تغلب على مضيفه غرناطة برباعية نظيفة السبت، وبفارق المواجهات المباشرة امام اتلتيكو مدريد (فاز عليه 3-1) الذي كان تغلب على ضيفه قرطبة 4-2 السبت ايضا، وبفارق نقطة واحدة امام برشلونة الذي تراجع الى المركز الرابع.

اما فياريال فتراجع الى المركز الثامن بعدما تجمد رصيده عند 14 نقطة.

واوقف ليفانتي سلسلة نتائجه المخيبة في المباريات الاربع الاخيرة (3 هزائم وتعادل واحد) وتغلب على ضيفه الميريا بهدفين لدافيد بارال (26) وفيكتور كاساديسوس (75) مقابل هدف للبوركينابي جوناثان زونغو (70).

وتخلص ليفانتي من المركز الاخير وارتقى الى الثامن عشر برصيد 8 نقاط، فيما تجمد رصيد الميريا الذي مني بخسارته الثالثة على التوالي، عند 9 نقاط في المركز الرابع عشر.

وحذا التشي حذو ليفانتي وتخلص من المركز الاخير عندما تغلب على اسبانيول 2-1.

ويدين التشي بفوزه الثاني هذا الموسم الى البرازيلي جوناثاس كريستيان الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 19 و52، فيما سجل الاوروغوياني كريستيان ستوياني هدف اسبانيول الوحيد في الدقيقة 86 من ركلة جزاء.

واكمل التشي المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد لاعبيه الهولندي غاري منديش رودريغيش (75) ودومينغو سيسما (85) لتلقي كل منهما الانذار الثاني.

ورفع التشي رصيده الى 8 نقاط في المركز السابع عشر مقابل 10 نقاط لاسبانيول الثاني عشر.

وتختتم المرحلة الاثنين بمباراة رايو فايكانو مع ايبار.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد & & & & & 24 نقطة من 10 مباريات

2- فالنسيا & & & & & 23 من 10

3- اتلتيكو مدريد & & 23 من 10

4- برشلونة & & & & & 22 من 10

5- اشبيلية & & & & & 22 من 10

&

&