عاد لاعبا وسط ريال مدريد الاسباني وبوروسيا دورتموند سامي خضيرة وماركو ريوس على التوالي الى تشكيلة المنتخب الالماني لكرة القدم التي استدعاها المدرب يواكيم لوف الجمعة لمواجهة جبل طارق في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في نورمبرغ ضمن تصفيات كأس اوروبا 2016 واسبانيا بعدها باربعة ايام في فيغو في مباراة ودية.
&
وغاب خضيرة وريوس عن المباريات الثلاث الاولى لابطال العالم في التصفيات القارية ضد اسكتلندا (2-1) وبولندا (صفر-2) وايرلندا (1-1) بسبب الاصابة.
&
ووجه لوف الدعوة للمرة الاولى لمدافع كولن جوناس هيكتور لخوض المباراتين الاخيرتين للمانشافت في العام الحالي. كما استدعى مهاجمين متألقين بقوة هذا الموسم هما ماكس كروزه (بوروسيا مونشنغلادباخ) وكيفن فولاند (هوفنهايم).
&
وضمت التشكيلة 15 لاعبا توجوا بكأس العالم الاخيرة في البرازيل الصيف الماضي.
&
في المقابل، تابع لوف استبعاده لمهاجم فيورنتينا الايطالي ماريو غوميز العائد للتو الى الملاعب بعد غياب ستة اسابيع بسبب الاصابة في الفخذ.
&
ويستمر ايضا غياب القائد الجديد للمانشافت بعد اعتزال زميله وقائده في بايرن ميونيخ فيليب لام، باستيان شفاينشتايغر ومدافع بوروسيا دورتموند ماتس هوملز ولاعب وسط ارسنال الانكليزي مسعود اوزيل ولاعب وسط شالكه جوليان دراكسلر بسبب الاصابة.
&
وتحتل المانيا المركز الرابع في المجموعة الرابعة وهي تملك فرصة تحسين غلتها من الاهداف عندما تستضيف منتخب جبل طارق الذي استقبلت شباكه 17 هدفا في 3 مباريات.
&
وسيحظى مدربو المنتخب الالماني وابطال العالم الاثنين المقبل باستقبال من طرف الرئيس الالماني قبل حضور العرض الاول لفيلم "المانشافت" الذي يستعرض مسيرتهم الرائعة في مونديال 2014.
&
وهنا اللائحة:
&
لحراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ) ورومان فيندنفيلر (بوروسيا دورتموند) ورون-روبرت تسيلر (هانوفر)
&
للدفاع: جيروم بواتنغ (بايرن ميونيخ) وإريك دورم وماتياس غينتر (بوروسيا دورتموند) وجوناس هيكتور (كولن) وبينيديكث هوفيديس (شالكه) وشكوردان مصطفي (فالنسيا الاسباني) وانطونيو رويديغر (شتوتغارت) وسيباستيان رودي (هوفنهايم)
&
للوسط: كريم بلعربي ولارس بندر (باير ليفركوزن) وسامي خضيرة وطوني كروس (ريال مدريد الاسباني) وكريستوف كرامر (بوروسيا مونشنغلادباخ) وتوماس مولر وماريو غوتسه (بايرن ميونيخ) وماركو ريوس (بوروسيا دورتموند) ولوكاس بودولسكي (ارسنال الانكليزي) واندريه شورله (تشلسي الانكليزي)
&
للهجوم: ماكس كروزه (بوروسيا مونشنغلادباخ) وكيفن فولاند (هوفنهايم).