اعرب البلجيكي جاك روغ الرئيس السابق للجنة الاولمبية الدولية الجمعة عن ثقته بأن رئيس الاتحاد الدولي القدم السويسري جوزيف بلاتر سيحترم وعده ويتجنب تضارب موعدي مونديال قطر والاولمبياد الشتوي في عام 2022.
&
واكد روغ اليوم الجمعة ان بلاتر كان وعد بأن كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر عام 2022، والتي قد يتم نقل موعدها الى الشتاء لتجنب الحرارة المرتفعة في الصيف، لن تتداخل مع دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في العام ذاته.
&
وتابع "لنكن واضحين، فان بلاتر قد تعهد بانه لن يلحق ضررا بالالعاب الاولمبية، وبالمناسبة، انه ايضا عضو في اللجنة الاولمبية الدولية، وسيحترم كلمته".
&
وكان روغ يتحدث في بانكوك بعد ان تم تكريمه في حفل جوائز اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك).
&
وقال روغ "انا واثق من ان سيب بلاتر وتوماس باخ سيجدان حلا جيدا".
&
وكان باخ خلف روغ في رئاسة اللجنة الاولمبية الدولية في ايلول/سبتمبر الماضي.
&
ومع اقتراب الاعلان عن التوقيت الجديد لاقامة مونديال قطر بعد ان قرر الفيفا نقله الى الشتاء، بدأ الحديث عن فترة لا تتناسب مع الاولمبياد الشتوي.
&
وجرت العادة ان تقام كأس العالم لكرة القدم بين حزيران/يونيو وتموز/يوليو، لكن الفيفا يفضل ان تقام نسخة قطر 2022 بين تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الاول/اكتوبر، او في كانون الثاني/يناير، كما ان الاندية الاوروبية طرحت اقامتها بين نيسان/ابريل وايار/مايو.
&
اما الالعاب الاولمبية الشتوية فتقام عادة في شباط/فبراير، كما حصل في النسخة الاخيرة بسوتشي الروسية مطلع 2014.
&
واثار عرض مدينتي بكين والماتي ملفيهما لاستضافة الاولمبياد الشتوي عام 2022 امام الجمعية العمومية لانوك اليوم الجدل حول موعد هذين الحدثين المهمين، حيث اعلن المسؤولون عن ملف العاصمة الصينية المرشحة للفوز عن تنظيم الالعاب في شباط/فبراير.
&
&