&وضع الرئيس الأسبق لنادي برشلونة الإسباني ، خوان لابورتا، &اليوم الأحد، حداً لكل التأويلات التي تناولتها الصحافة العالمية، أمس السبت، حول اللقاء الذي جمعه بالبرتغالي جورج مينديز وكيل أعمال مواطنيه جوزيه مورينيو، المدرب الحالي لفريق تشيلسي الإنكليز، و اللاعب كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني. وعدة نجوم آخرين على غرار الأرجنتيني آنخل دي ماريا و الكولومبي راداميل فالكاو.

&وأكد لابورتا في حديث &لصحيفة " إيل إسبورتيو" الإسبانية، بأنَّه اجتمع فعلاً بجورج مينديز ولكن لم يتداولا الحديث عن مورينيو .
&
وأثنى لابورتا في السياق ذاته على مورينيو حيث قال بشأنّه:" مورينيو مدرب عظيم ويمتلك مهنية عالية ، بالنسبة لمينديز فهو صديق قديم لي ومن وقتٍ لآخر نجتمع وفي حديثنا مؤخراً لم نتناول أبداً الحديث عن مورينيو بل كان في مواضيع مختلفة أخرى".
&
وكانت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، &قد ذكرت، مؤخراً، أنّ المدير الفني الحالي لفريق تشيلسي الإنكليزي، جوزيه مورينيو سيدرب نادي برشلونة في عام 2016، وذلك في حالة فوز خوان لابورتا بالانتخابات الرئاسية للنادي الكاتلوني المقررة في صيف ذات السنة .
&
وكشف لابورتا في حديثه لذات الصحيفة الكاتالونية عن خطته للفترة المقبلة مع برشلونة وذلك في حال عاد لمنصب رئيس النادي عام 2016 ، حين قال:" أنا لن أفعل الشيء ذاته الذي قمت به في 2003 ، أريد مشروعاً جديداً في برشلونة يقوم على ذات الأسس التي ساهمت بنجاح المشروع السابق ولكن بتطبيق جديد بفكر كرويفي ( يقصد المدرب السابق لبرشلونة، الهولندي يوهان كرويف) وباستخدام أبناء المدرسة في النادي ، أريد أن أُعيد برشلونة للقمة التي يكون فيها مرجعاً لعشاق الكرة حول العالم ".
&
وتابع لابورتا حديثه متطرقاً لاحتمال عودة &ابن الفريق، بيب غوارديولا، المدرب الحالي لنادي بايرن ميونيخ ،حيث قال :" غوارديولا سيفعل بالنهاية ما يريده هو وليس ما يمليه عليه أحد ، مع برشلونة أثبت كم هو مدرب عظيم وهو يعرف أجواء النادي جيداً وابن النادي وعلى الجميع أن يعلم بأنَّ بيب مرحب به في كل وقت هنّا في برشلونة".
&
وجدد &لابورتا، من جهة آخرى، انتقاداته للإدارة الحالية لنادي برشلونة بقيادة الرئيس جوزيب ماريا بارتوميو وسابقه ساندرو روسيل حيث قال :" أشعر بخيبة أمل كبيرة حين أشاهد ما أراه الآن ، في السابق كان برشلونة هو النادي المتسيد للكرة الأوروبية وكان ذو الصورة الجميلة دوماً واليوم هو النادي المتهم بالفساد ، النادي الذي فقد السلطة وصورته الحسنة ، أمور تشعرك بالخيبة لأنَّ كل ما تم بناؤه على مدى سنوات في برشلونة هُدّم في فترة قليلة عبر عدد من الانتهازيين الذين استغلوا مناصبهم في النادي &لقضاء مصالحهم الخاصة".
&
ويعتبر خوان لابورتا، البالغ من العمر 52 سنة، أحد الوجوه السياسية البارزة في إقليم كاتالونيا. وقد ترأس نادي برشلونة لولايتين متتاليتين من 2003 إلى 2006، ثم من 2006 إلى 2010. لكن القوانين الأساسية للنادي الكاتالوني تمنع الترشح لولاية ثالثة متتالية، ما جعله ينسحب من الرئاسة بعدما قاد فريق "البرسا" لتحقيق العديد من الإنجازات، كلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في سنتي 2006 و 2009. و لقب الدوري الإسباني "الليغا" سنوات 2005 و 2006 و2009 و2010. وكأس العالم للأندية في سنة 2009.
&