يبدو أن التصريحات التي أدلى بها النجم الإسباني تشابي ألونسو متوسط ميدان بايرن ميزنخ الألماني لصحيفة "بيلد" الألمانية حول جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014، أثارت غضب زميل اللاعب الإسباني السابق في ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو ما جعل ألونسو يبادر في الاعتذار.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية ن تشابي الونسو بعث برسالة الى زميله السابق كريستيانو رونالدو اعتذر فيها له عن تصريحه الأخير والذي تجاهل فيه زكيله السابق بشأن الفوز بالكرة الذهبية للعام الحالي.

وحاول النجم الإسباني من خلال رسالته توضيح تصريحاته الأخيرة للنجم البرتغالي، حيث أكد له أنه قال للصحيفة: "الفائز يجب ان يكون ألماني أو كريستيانو رونالدو"، وليس كما نشر في الصحيفة أو في وسائل الاعلام العالمية.

وأشارت الصحيفة المدريدية إلى أن ردة فعل كريستيانو رونالدو على الرسالة كان عاديا هادئا وقال انه لم يحدث شئ.

كما تكهنت الصحيفة بأن ألونسو سيقدم رسالة اعتذار أخرى إلى زميله السابق ومواطنه إيكر كاسياس، الذي تم تجاهله من قبل ألونسو خلال نفس التصريحات حين قال: "نوير أفضل حارس لعبت معه".

وكانت غالبية الصحف الإسبانية قد أشارت إلى أن ألونسو تجاهل زميليه السابقين في الفريق الملكي، إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد، والمهاجم البرتغالي كريستسانو رونالدو، حين أغدق بالثناء والمديح على الحارس الألماني مانويل نوير مشيرا إلى أنه أفضل حارس مرمى لعب إلى جواره متجاهلا كاسياس، إلى جانب أنه يرى أن مانويل نوير المتوج بلقب كأس العالم في البرازيل مع منتخب بلاده هو المرشح الأقوى للفوز بجائزة الكرة الذهبية متجاهلا رونالدو.