تابع باريس سان جرمان حامل اللقب في العامين الاخيرين انتصاراته المتتالية وانتزع الصدارة مؤقتا بفوزه الصعب والثمين على مضيفه متز العائد حديثا الى دوري الاضواء 3-2 مساء الجمعة على ملعب سانت-سامفوريان وامام 26 الف متفرج في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وسجل الارجنتيني خافيير باستوري (9) وغايتان بوسمان (16) والارجنتيني الاخر ايزيكييل لافيتزي (83) اهداف باريس سان جرمان، والمالي موديبو مايغا (49 و53 من ركلتي جزاء) هدف متز.
&
وهو الفوز الخامس على التوالي لباريس سان جرمان والثامن هذا الموسم فرفع رصيده الى 30 نقطة وانتزع الصدارة للمرة الاولى هذا الموسم بفارق نقطتين امام مرسيليا الذي يستضيف بوردو الرابع بعد غد الاحد في ختام المرحلة.
&
وفك باريس سان جرمان عقدته على ملعب سانت-سمفوريان وحقق فوزه الاول منذ 11 عاما ! وتحديدا منذ 16 آب/أغسطس 2003 عندما فاز فريق العاصمة بهدف وحيد سجله جيروم لوروا. كما الحق الخسارة الاولى بمتز على ارضه هذا الموسم (4 انتصارات وتعادلان).
&
وهي الخسارة السادسة لمتز هذا الموسم فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز التاسع.
&
وخاض باريس سان جرمان المباراة في غياب مدافعه البرازيلي دافيد لويز ولاعب وسطه الايطالي ماركو فيراتي ومهاجمه البرازيلي لوكاس مورا بسبب الاصابة، فيما لعب السويدي زلاتان ابراهيموفيتش اساسيا للمرة الاولى منذ عودته الى الملاعب بعد غياب منذ ايلول/سبتمبر الماضي بسبب الاصابة، حيث لعب احتياطيا في المباراة الاخيرة امام مرسيليا في الكلاسيكو (2-صفر) في المرحلة الماضية.
&
واحتفظ لوران بلان بالمهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني ولاعب الوسط بلاز ماتويدي على مقاعد البدلاء، قبل ان يشرك الاخير بداية الشوط الثاني مكان الايطالي تياغو موتا، والاول مكان ادريان رابيو في الدقيقة 74.
&
وتلقى نادي العاصمة ضربة موجعة باصابة لاعب وسطه يوهان كاباي فترك مكانه لكليمان شانتوم في الدقيقة 21.
&
ونجح باريس سان جرمان في افتتاح التسجيل مبكرا عبر باستوري الذي استغل خطأ دفاعيا فادحا لاصحاب الارض وتوغل داخل المنطقة قبل ان يتابع الكرة داخل المرمى (9).
&
وهو الهدف الاول لباستوري هذا الموسم.
&
وعزز الفريق الباريسي تقدمه بهدف ثان عندما انبرى الارجنتنيني الاخر ايزيكييل لافيتزي الى ركلة حرة جانبية تابعها المدافع بوسمان بالخطأ داخل مرمى فريقه (16).
&
وسجل ادريان رابيو هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (38).
&
وحصل متز على ركلة جزاء مطلع الشزط الثاني اثر عرقلة البيلاروسي سيرغي كريفيتس من قبل رابيو فانبرى لها الدولي المالي موديبو مايغا بنجاح على يمين الحارس الدولي الايطالي سالفاتوري سيريغو مقلصا الفارق (49).
&
وحصل اصحاب الارض على ركلة جزاء ثانية عندما لمس غريغوري فان در فيل الكرة بيده داخل المنطقة فانبرى لها مايغا مجددا وفي المكان ذاته مدركا التعادل (53).
&
وانقذ الحارس يوهان كاراسو مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد لافيتزي محولا الكرة الى ركنية (64).
&
وحذا حذوه سيريغو بابعاده كرة رأسية مايغا بصعوبة قبل ان يشتتها الدفاع (69).
&
ونجح لافيتزي في تسجيل هدف الفوز عندما تابع كرة مرتدة من الحارس كاراسو اثر تسديدة لابراهيموفيتش من مسافة قريبة (83).
&
وانقذ كاراسو مرماه من هدف رابع بتصديه لانفرادي كافاني وابراهيموفيتش (86).
&
وتستكمل المرحلة غدا السبت باستيا مع ليون، وغانغان مع رين، وموناكو مع كاين، ونيس مع رينس، ولوريان مع لنس.
&
ويلعب الاحد ايضا نانت مع سانت اتيان، ومونبلييه مع تولوز.
&
وتأجلت مباراة ليل مع ايفيان الى 7 كانون الثاني/يناير 2015.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & &30 نقطة من 14 مباراة
&
2- مرسيليا & & & & & &28 من 13
&
3- ليون & & & & & & & 26 من 13
&
4- بوردو & & & & & & &24 من 13
&
5- نانت & & & & & & & 23 من 13
&
أهداف المباراة: