تعود الأنظار لتتجه مرة أخرى نحو الدوري المحلي بعد المشاركة العراقية الهزيلة في خليجي 22، وذلك عندما تقام المرحلة السابعة اعتبارا من الخميس بلقاء الكرخ وكربلاء في المجموعة الاولى.

وستكون قمة الزوراء مع الجوية بعد غد الجمعة في الواجهة في لقاء سيسعى خلاله الطرفان للخروج منه بفوز اعتباري ومعنوي لما تنطوي عليه لقاءات الطرفين من تحديات متبادلة في كل موسم.
&
ويحل اربيل ضيفا على المصافي السبت في العاصمة، وبالطبع يتطلع الأول الى خطف نقاط المباراة.
&
ومن جهته سيحاول مدرب المصافي يحي علوان اجتياز هذه المباراة بنتيجة جيدة تشكل له أهمية كبيرة إذا ما تحققت على اربيل المتخم بالنجوم والخبرة والشباب.
&
وسيحاول نفط الوسط الاستفادة من الأرض والجمهور والخروج بفوز ثمين على حساب نقط الجنوب لتحسين مركزه الرابع.
&
كما يسعى الكهرباء الذي خسر قبل ساعات امام نفط الوسط في مباراة مؤجلة، للتعويض في عندما يستقبل زاخو على ملعبه.
&
وفي المجموعة الثانية، سيحاول النفط إيقاف نزيف النقاط لكن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة ضيفه دهوك المتصدر.
&
ويملك دهوك 13 نقطة مقابل 5 للنفط، ثلاث منها بفوز استند على قرار اتحادي باعتباره فائزا أمام السليمانية نتيجة احداث في ملعب الأخير الذي اعتبره الاتحاد المحلي منسحبا من المسابقة لعدم خوضه لقاءين مؤجلين سابقين.
&
نائب رئيس إدارة نادي السليمانية صلاح محمد كريم اكد "تقدمنا بطلب رسمي إلى الاتحاد العراقي للنظر برفع العقوبة لكننا لم نتلق أي رد رسمي ولن نعود الى المسابقة حتى يتم رفع العقوبة".
&
وأضاف كريم "هناك لوائح وتعليمات تعاقب الفرق بنقل مبارياتها خارج ملعبها او إقامتها من دون جمهور لكن ان يعد الفريق خاسرا هذا شيء مستغرب ويبدو انه مبيت ضدنا".
&
ويتواجه الطلبة مع بغداد الثاني الأحد المقبل وكلاهما يتطلعان لحصد نقاط المباراة خصوصا الأخير للبقاء قريبا من الصدارة.
&
ويلعب النجف ضد نفط ميسان الاثنين المقبل، والحدود بمواجهة الشرطة في اليوم ذاته، بينما سيخلد الميناء الى الراحة في هذه المرحلة.
&
&&