انتقد غاري نيفيل لاعب مانشستر يونايتد والمنتخب الإنكليزي السابق، إدارة نادي ليفربول لفشلها في التعاقد مع النجم التشيلي أليكسيس سانشيز بعد رحيل المهاجم الأورغوياني لويس سواريز إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

ويرى غاري نيفيل أن أليكسيس سانشيز مهاجم برشلونة السابق كان البديل الأمثل لويس سواريز في ليفربول، مشيرا إلى أنه يملك كل الصفات التي يحتاجها الريدز.

سواريز، الذي سجل 31 هدفا في الدوري الانكليزي الممتاز الموسم الماضي، ترك ليفربول للانضمام الى برشلونة في صفقة بلغت قيمتها 75 مليون جنيه استرليني، لكن النادي الإنكليزي فشل في إيجاد المهاجم المناسب، إذ تعاقد مع المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي الذي فشل في إثبات جدارته في خط هجوم الريدز.

وقال نيفيل في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "سواريز كان سيصبح البديل الأمثل لسواريز في نادي ليفربول، من حيث الأهداف، والضغط والتحكم، وعندما يفقد الكرة يقوم بالجري من أجل استعادتها مجدداً".

وأضاف: "ليفربول كان يريد بديلاً لسواريز، وانا اعتقد بأن اليكسيس سانشيز كان البديل الأمثل له".

وختم لاعب الشياطين الحمر تصريحاته قائلا: "إنه لمن العار عدم تمكن ليفربول من التعاقد مع سانشيز، ولكنها صفقة كبيرة لنادي أرسنال".

وكانت تقارير إسبانية قد أشارت في وقت سابق إلى أن ليفربول رفض دفع 3 ملايين جنيه إسترليني أكثر من اجل الحصول على خدمات النجم التشيلي، قبل أن يظفر بخدماته أرسنال.

جدير بالذكر ان سانشيز ساهم الأربعاء الماضي في فوز أرسنال على بروسيا دورتموند بهدفين نظيفين في دوري ابطال اوروبا بتسجيله أحد الأهداف، رافعا رصيده إلى 13 هدف في اول موسم له في الدوري الإنكليزي.