&باتت الإصابات المتواصلة لنجم بوروسيا دورتموند الألماني ماركو ريوس كابوساً مزعجاً يؤرق اللاعب بشدة وتهدد مسيرته الاحترافية لتبدأ التساؤلات حول ما إذا كان سيناريو ريال مدريد وإلكاي غوندوغان سيتكرر أيضاً مع أيقونة "المانشافت".

حازم يوسف-إيلاف: يتواصل غياب نجم بوروسيا دورتموند الألماني ماركو ريوس عن ملاعب المستطيل الأخضر لفترة قادمة بعد إصابته مؤخراً في إحدى مباريات فريقه ضمن منافسات البوندسليغا في الكاحل ما يعني افتقاد "أسود فيستفاليا" لجهوده لمدة قد تصل إلى ستة أسابيع.
&
وتعد هذه الإصابة هي الثالثة على التوالي التي تضرب ريوس في الكاحل في النصف الثاني من العام الحالي 2014 ما حرم ناديه ومنتخب بلاده من خدماته لفترة طويلة أبرزها غيابه عن نهائيات كأس العالم التي أقيمت في البرازيل الصيف الماضي وتوج بها فريق المدرب يواكيم لوف على حساب المنتخب الأرجنتيني.
&
وبدأت التساؤلات تظهر بقوة في الأوساط الإعلامية الرياضية تتمثل بإمكانية تكرار سيناريو ريال مدريد ولاعب خط وسط دورتموند إلكاي غوندوغان الذي كان يمتلك اتفاقاً أولياً مع الإدارة الملكية يقضي بانتقاله إلى ملعب سانتياغو برنابيو لكن إصاباته المتعددة في الظهر أطاحت بذاك العقد عرض الحائط وبات في حكم الملغي.
&
وأكد غوندوغان في تصريحات صحافية أنه كان قريباً من مغادرة ملعب سيغنال إيدونا بارك عقب وصول دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في نسخة 2013 حينما خسر أمام مواطنه اللدود بايرن ميونيخ بهدف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي الشهير.
&
في المقابل، ذكرت عدة مصادر صحافية إسبانية مقربة من دوائر صنع القرار في البيت الملكي أن إدارة فلورنتينو بيريز تمتلك اتفاقاً مع نجم دورتموند الشاب ماركو ريوس ذو الـ25 ربيعاً يقضي بانضمامه في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة 2015.
&
وقد يقدم ريال مدريد على إلغاء اتفاقه الأولي مع نجم أسود فيستفاليا بصورة نهائية بالنظر إلى إصابات اللاعب المتكررة والمتلاحقة بشكل "لا يستوعبه عاقل".
&
وفي حال أقدم النادي الملكي على تلك الخطوة فإن سيناريو غوندوغان سيتكرر حرفياً لكن هذه المرة مع ريوس الذي لطالما أبدى رغبة قوية في حمل ألوان قيمص برشلونة الإسباني.
وتقف عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم المفروضة على إدارة برشلونة بعدم التوقيع مع لاعبين جدد لفترتين متتاليتين من سوق الانتقالات بسبب مخالفات قانونية في التعاقد مع لاعبين قاصرين أقل من 18 عاماً عائقاً حقيقيا أمام تحقيق رغبة ريوس.
&
وقد يلتحق الدولي الألماني المتألق بكل من مواطنه توني كروس والإسباني إيسكو والكرواتي لوكا مودريتش والشاب ماركو أسينيسو الذين كانوا يعشقون برشلونة ويفضلون حمل ألوانه ثم انضموا في نهاية المطاف إلى الكتيبة المدريدية في ظل مماطلة إدارة النادي الكاتالوني وعدم جديتها الكبيرة في إتمام تلك الصفقات.