أظهر أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف تجاهله واستياءه من جائزة الكرة الذهبية والتي بمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالمشاركة مع مجلة "فرانس فوتيول" الفرنسية، لأفضل لاعب في العالم، مشيرا إلى أنها تمثيلية ومهزلة صحفية.

ويتنافس على الجائزة هذا العام، البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، والألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ.

وقال كرويف في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في رده على سؤال حول الكرة الذهبية: "أنا شخصيا لست مهتما بجائزة الكرة الذهبية، فهي من دون شك تمثيلية من طرف الصحفيين، هم يصوتون لأصدقائهم".

وأضاف اللاعب والمدرب السابق لبرشلونة، والحائز على الكرة الذهبية 3 مرات (1971-1973-1974): "من هو الأفضل؟ على ماذا يتم الاستناد لاختياره؟ هل هو أفضل لاعب على الإطلاق أم الأفضل في الموسم أم ماذا؟. شخصيا لا أفهم الفائدة من مثل هذه الجوائز، في الكثير من الأوقات نسأل أنفسنا ما هو معيار الفوز بالكرة الذهبية, ولكن سوف ادعهم يفعلون ما يشاؤون".

من جانب آخر تطرق كرويف للحديث عن وضع مارتين مونتويا مع برشلونة وقال: "وضع مونتويا صعب جدا، فخلال العام الماضي كان يلعب باستمرار، أما الآن فهو لا يشارك أبدا".

أما عن البرازيلي دوغلاس، فقال: "لا أعلم كيف تم التوقيع مع البرازيلي دوغلاس, ولكن أحياناً الأمور تتم، الوضع في الجهة اليمنى لبرشلونة صعب للغاية".

وعندما سئل عن عمل لويس انريكي وعما إذا كان سوف يستمر لفترة أطول مدربا لبرشلونة رد كرويف بطريقة ساخرة وقال: "نعم، هو أقوى مني بكثير، يذهب إلى العمل بالدراجة".

وختم كرويف تصريحاته بالحديث عن العلاقة بين ثلاثي برشلونة ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، فقال: "من السابق لأوانه الحديث عن العلاقة بين ميسي ونيمار وسواريز، يجب علينا الانتظار و رؤية الانسجام ولا يجب وضع وضع قائدين في نفس المكان لكي لا يصبح هناك مشاكل تؤثر على الفريق".