تحوم الشكوك حول مشاركة النجم الكولومبي جيمس رودريغيز صانع ألعاب ريال مدريد الإسبانية في بطولة كأس العالم للأندية المقررة ما بين 10 و20 من الشهر الجاري في المغرب، وذلك بعد تعرضه لإصابة خلال مباراة فريقه أمام سلتا فيغو السبت الماضي في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني.

وكان رودريغيز قد سقط على أرض الملعب في الدقيقة 51 من زمن المباراة بعد شعوره بوخزة حادة في ربلة ساقه اليمنى، ما جعله يطالب الجهاز الفني باستبداله، قبل أن يدفع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالظهير الإسباني ألفارو أربيلوا بدلاً منه.

وذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية أن مشاركة النجم الكولومبي في كأس العالم للأندية باتت شبه مستحيلة، إذ أن التقارير الطبية أشارت إلى أن إصابة اللاعب قد تبعده عن اللاعب لفترة قد تصل لأربعة أسابيع على أقل تقدير.

كما أشارت الصحيفة المقربة من البيت المدريدي إلى أن رودريغيز سيخضع لاختبار بالرنين المغناطيسي يوم غد الاثنين، وفي حال وجود تمزق في ساقه اليمنى فسيكون من المستحيل مشاركته في مونديال الأندية.

وأكدت الصحيفة أن إصابة رودريغيز قد تعجل بتوقيع ريال مدريد مع اللاعب البرازيلي الموهوب لوكاس سيلفا متوسط ميدان فريق كروزيرو البرازيلي، والذي يعد أبرز أهداف النادي الملكي، على الرغم من تأكيدات أنشيلوتي السابقة حول عدم دخوله سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

من جهته المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي أبدى أسفه لإصابة اللاعب الكولومبي مشيرا الى ان اللاعب سيغيب عن كأس العالم للاندية بشكل كبير.

وقال أنشيلوتي: "أعتقد انه من الصعب ان يلعب معنا، من الصعب ان يشفى من إصابته بالقدم بسرعة وسهولة".

جدير بالذكر أن الإصابات عصفت بنجوم الفريق الملكي في الفترة الأخيرة وتحديدا في خط الوسط، فكانت الضربة الأولى بإصابة النجم الكرواتي لوكا مودريتش الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي ستبعده عن الملاعب لفترة قد تزيد عن ستة أشهر، قبل يتلقى الفريق الملكي ضربة موجعة جديدة بإصابة رودريغيز، قد تؤثر بشكل كبير على أداء الفريق في الفترة المقبلة.

&