&ألقت الصفحة الرياضية لمطبوعة "دايلي ميل" البريطانية نظرة على الشخصيات الرياضية الأكثر جدلاً في وسائل التواصل الاجتماعي، بدلاً من أن توجه نظرتها إلى الأحداث الحافلة في الأشهر الـ12 الأخيرة، وذلك بقصد إعلانها تتويج ملك وملكة " تويتر " لعام 2014.

&لندن: فكرت صحيفة "دايلي ميل" من أين تبدأ الاختيار كـ " ملك وملكة " &لموقع التواصل الشهير " تويتر " من الرياضيين والرياضيات لعام 2014 ، وبالرغم من العدد الكثير من المرشحين من مختلف الرياضيات، إلا أن اختيار الصحيفة واسعة الانتشار قد وقع على مرشح واحد فقط من كل جنس.
&
ملك تويتر&
&
مرشحها من الذكور كان صريحاً &ويقع دوماً في ورطة تلو الأخرى عندما يعبر عن أفكاره على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ، وفي بعض الأحيان يساء فهمها، على رغم من نيته الحسنة... ، وهذا الشخص هو مهاجم ليفربول الإيطالي ماريو بالوتيلي.
&
فبالوتيلي المثير دوما للجدل لا يخجل أبداً من تسليط الأضواء عليه، خاصة بعدما أوقع نفسه مؤخراً في ورطة خطيرة عندما استخدم على برنامج الصور الشهير " اينستغرام " لهجة معادية للسامية.
&
ورغم اعتذار المهاجم السابق لمانشستر سيتي عن ما بدر منه من تغريدة تم إساءة فهمها ، إلا أن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم قرر تغريمه 25 ألف جنيه استرليني ، وإيقافه لمباراة واحدة، بالإضافة إلى إجباره على حضور لدورات تعليمية ليتعلم ما يجب أن يتحدث به وما لا يتحدث به في المستقبل.
&
ومع طي هذه القضية (حتى اليوم الذي يتورط مرة أخرى) تعتقد الصحيفة أن المهاجم الايطالي البالغ من العمر 24 عاماً يستحق هذا التكريم ، بعد أن استعرضت اثنتين من تغريداته "المرحة" ، والتي جاءت كالتالي :&
&
1- بعد يوم من الهزيمة القاسية 5-3 لمانشستر يونايتد أمام ليستر سيتي في شهر سبتمبر الماضي، نشر بالوتيلي تغريدة لمتابعية على تويتر لما كان يريد من خلاله التعبير عن البداية السيئة للمدير الفني للشياطين الحمر لويس فان غال مع انطلاق الموسم الحالي.
&
ففي كلمات قصيرة جداً اسقط بالوتيلي إتجاه عمالقة الدوري الإنكليزي الممتاز بتغريدة مفادها :" مانشستر يونايتد... شيء مضحك بأعلى صوت". هذه التغريدة تم إعادة إرسالها 200 ألف مستخدم وكانت مفضلة 100 لدى ألف مستخدم .
&
2- ولكن لحظة تتويجه بلقب " ملك تويتر " قد جاءت عندما كتب مرة أخرى خلال نهائيات كأس العالم التي اقيمت في البرازيل الصيف الماضي ، عندما غرد قبل مباراة ايطاليا أمام متصدر المجموعة الرابعة كوستاريكا، حيث كتب بإنه لو سجل هدفاً لبلاده الذي سيساعد إنكلترا على التأهل إلى الدور الثاني من البطولة &فإنه لا يتوقع سوى قبلة على خده من ملكة بريطانيا نفسها ، &ولكن ايطاليا خسرت 1- صفر واقصيت انكلترا من البطولة... ربما في وقت آخر ماريو!
&
ملكة تويتر
&
أما عن ملكة التويتر لهذا العام فقد أخذت الصحيفة "نزهة طويلة" وذلك بسبب منافسة شرسة على المركز الأول في هذه المسابقة من خلال الكم الهائل من التغريدات للرياضيات خلال عام 2014.
&
وتدعي "دايلي ميل" أن الأشهر الـ12 الماضية كانت كالسفينة الدوارة للاعبة التنس المحترفة الرقم واحد في العالم السابقة الدنماركية كارولين فوزنياكي التي أعلنت خطوبتها للاعب الغولف المحترف الايرلندي الشمالي روري ماكلروي في يوم رأس السنة الجديدة الماضية لتفسخ الخطوبة بعد خمسة أشهر فقط.
&
وبعد أن صبت ما في قلبها على تويتر، شكرت فوزنياكي، التي تعتبر من أشد أنصار ليفربول، مشجعيها على دعمهم لها، مضيفة "أنا سعيدة بتشجيعي لليفربول الآن، لأنني أعلم أنني لن أكون وحيدة" (مقتبسة بذلك كلمات من أنشودة المشهورة لأنصار الريدز You will never walk alone).
&
حيث لم يوقف نجمة التنس الذي يبلغ طولها 5 أقدام و9 بوصات من توجيه ضربة قاصمة للرياضي الذي كان سيكون زوجها، مع اختيار لهجة قاسية ضد لاعب الغولف ماكلروي الذي هو أقصر منها ببوصتين.
&
فقد وضعت الاسكندنافية صورة لها على اينستغرام مرتدية حذاء بكعب عالٍ، متباهية " بتهكم " بأنها أصبحت قادرة الآن على ارتداء مثل هذا النوع من الأحذية وذلك للمرة الأولى منذ بدء علاقتها مع الإيرلندي الشمالي.
&
تغريدات بالوتيلي :&
&
&
&
تغريدات فوزنياكي:&
&
&

&