افادت تقارير إيطالية أن الملياردير الإندونيسي إريك توهير مالك ورئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي يرغب بالاستفادة من الاجتماع الذي سيجمعه بالإسباني فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني بالحديث عن إمكانية عقد صفقة المهاجم الإسباني الشاب ألفارو موراتا لصفوف الإنتر وذلك على هامش المباراة الودية التي ستقام بين الناديين في 8 من شهر يونيو المقبل وتجمع أساطير الفريقين .

وعلى الرغم من المستويات اللافته التي قدمها اللاعب مع منتخب إسبانيا تحت 21 عاماً ، إلا ان قلة مشاركاته مع الفريق الأول بريال مدريد قد يجعل فرص بقاء اللاعب ضعيفة خاصة في ظل المنافسة الشرسة من عدد الأندية على الظفر بخدماته وهو ماجعل عدد من وسائل الإعلام تربط مستقبل اللاعب بعيداً عن السانتياغو برنابيو .
وكشفت صحيفة quot; لا غازيتا ديلو سبورت quot; الإيطالية أن مسؤولي إنتر ميلان لازالوا يتتبعون اللاعب على أمل بدء محادثاتهم المبدئية مع إدارة النادي الملكي في وقت لاحق من هذا الشهر وتحديداً عندما يوم 24 من الشهر الجاري على أن يتم النقاش بتوسع في شهر يونيو المقبل .
وبحسب الصحيفة الإيطالية أن إريك توهير رئيس النادي و بييرو اوسيلو المدير الرياضي بالنيراتزوري يستعدان لإستغلال إقامة المباراة بين إنتر ميلان وريال مدريد عندما يلعب اساطير الفريقين مباراة ودية في 8 من شهر يونيو المقبل من أجل إجراء محادثات بشأن موراتا عندما وبحث كافة السبل للإستعانة بخدمات اللاعب الموسم المقبل .
وأشارت الصحيفة بإن الإنتر ويوفنتوس كان يسعيان لضم اللاعب منذ شهر يناير الماضي على سبيل الإعارة مع خيار الشراء ، إلا أن إدارة الميرينقي رفضت هذا المقترح بإن يكون ضمن العقد بنداً يتيح للنادي الآخر شراء عقد اللاعب بنهاية فترة إعارته .