يبدو أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني في طريقها لتعيين النجم الإيطالي السابق فابيو كانافارو كمساعدا لمواطنه كارلو أنشيلوتي في تدريب الفريق الملكي، خلفا لأسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان.

وكان ريال مدريد قد اعلن عن تعيين نجم كرة القدم الفرنسي الجزائري الأصل زين الدين زيدان على رأس الجهاز الفني للفريق الرديف في النادي الملكي الذي يلعب راهنا في الدرجة الثالثة للدوري الإسباني، حيث سيخوض زيزو أولى تجاربه التدريبية.

لقد حان بقرار زيدان لم يكن مفاجئا لأنشيلوتي. وكان المدرب الإيطالي دائما على وعي تام حرص الفرنسي لمدرب، تماما كما هو الحال مع غيرها من مساعديه، وكليمان، الذي تلقى أيضا عروضا للذهاب وحدها. ومع ذلك، مع زيزو على هذه الخطوة، فإنه من غير المحتمل أن له ناحية أخرى الرجل المناسب أيضا أن تحذو حذوها.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن كارلو انشيلوتي كان يبحث منذ فترة عن بديل لزيدان ليكون مساعدا له في تدريب الفريق الملكي في الموسم المقبل، وانه كان على علم برحيل زيدان من أجل الإشراف على فريق الشباب للفريق الملكي.

وأشارت الصحيفة المدريدية إلى أن أنشيلوتي يرى في مواطنه كانافارو الخيار الامثل لخلافة زيدان ومساعدته في تدريب الفريق الملكي في ثاني مواسمه في نادي العاصمة الإسبانية.

وكان كانافارو قد ارتبط بقوة بمساعدة أنشيلوتي في تدريب ريال مدريد الموسم الماضي حين قدم الأخير إلى مدريد قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل أن تتم منح المهمة لزيدان.

جدير بالذكر ان المدافع الإيطالي سبق له أن أمضى ثلاثة مواسم مع ريال مدريد في الفترة ما بين 2006-2009، كما سبق له أبدى ترحيبه بفكرة مساعدة أنشيلوتي، كما أن أنشيلوتي نفسه رحب بتلك الفكرة وقال يهذا الصدد : "انه لاعب سابق، ويعرف النادي، ولديه خبرة ويحظى باحترام كبير من الجميع في ريال مدريد".

يشار إلى أن كانافارو كان قد أعرب عن رغبته في تدريب المنتخب الإيطالي خلفا لتشيزاري برانديلي الذي أعلن استقالته عقب خروج الفريق من بطولة كأس العالم، حيث قال كانافارو في تصريحات صحفية: "بكل تأكيد سأكون سعيدا للغاية في حالة اختياري أن أصبح مدربا للمنتخب الإيطالي، واعتقد بأنني جاهز لذلك الآن".

&