يبدي نادي تشيلسي الإنكليزي اهتماماً كبيراً بضم اللاعب الدولي الغابوني، بيار إيمريك أوباميانغ، مهاجم نادي بورسيا دورتموند الألماني، والملقب ب"نيمار إفريقيا".
&
وكشفت مجلة فرانس فوتبول" الفرنسية، الجمعة، أنّ نادي تشيلسي يفاوض حالياً أوباميانغ قصد تعزيز خط هجومه تحسباً للموسم الكروي الجديد (2014-2015)، وذلك بعدما تعاقد "البلوز" &رسمياً مع لاعب وسط الميدان الهجومي، الإسباني سيسك فابريغاس، المُغادر لنادي برشلونة، وبعدما اقترب أيضاً من حسم صفقة المهاجم الدولي الإسباني دييغو كوستا من نادي أتلتيكو مدريد.&
&
وأشارت ذات المجلة الرياضة الفرنسية أنّ أوباميانغ يوجد، كذلك &ضمن دائرة اهتمامات أندية إيطالية عدة، دون أن تكشف عن أسمائها. &
&
وكان أوباميانغ، البالغ من العمر 25 عاماً &قد انضم لنادي بروسيا دورتموند في صيف السنة الماضية قادماً من نادي سانت إيتيان الفرنسي في صفقة بلغت فميتها 13 مليون يورو، لكنه لم يتألق بنفس الشكل الذي لفت به الأنظار في الموسم م اقبل الماضي حيث كان يعتبر في ذلك الوقت بمثابة اكتشاف الدوري الفرنسي من خلال تسجيله لـ19 هدفاً وتقديمه لثماني تمريرات حاسمة.
&
&ويُلقب بيار ايمريك أوباميانغ، بـ "نيمار الإفريقي" لتشابه طريقة لعبه مع تلك التي يبرز بها نجم المنتخب البرازيلي نيمار، والمتميزة بسرعة الحركة والمهارات الفنية، ولتشابه الرجلين، نسبياً، من حيث الشكل.
&