شكل المحترف الجديد الكندي اندرو ويغينز الخيار الاول لكليفلاند كافالييرز، احد اندية دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، في انتقالات اللاعبين القادمين من دوري الجامعات.
&
وسجل ويغينز (19 عاما) الوافد من جامعة كانساس معدلا وسطيا وصل الى 1ر17 نقطة في المباراة الواحدة خلال الموسم الماضي.
&
وعلى غرار 2011 و2013، خدمت القرعة كليفلاند، نادي ليبرون جيمس سابقا، واوقعته في المركز الاول على صعيد اختيار المحترفين الجدد، وقد اختار العام الماضي الكندي انطوني بينيت الذي تعرض للاصابة ولم يقدم الكثير (معدل وسطي 2ر4 نقاط فقط خلال الموسم المنصرم).
&
واندرو هو ابن لاعب كرة السلة السابق ميتشل ويغينز والعداءة السابقة ماريتا باين التي شاركت في اولمبياد لوس انجليس (1984).
&
وتسحب قرعة اختيار اللاعبين الجدد بين الفرق ال14 التي لم تتأهل الى البلاي اوف (الادوار النهائية) مع الاخذ بالاعتبار تصنيف هذه الفرق خلال الدور الاول.
&
من جانبه، اختار ميلووكي باكس، صاحب اسوأ سجل في الموسم المنتهي والذي اوقعته القرعة في المركز الثاني، جباري باركر القادم من جامعة دوك والذي دافع والده عن الوان غولدن ستايت ووريرز في السبعينات.
&
وراهن فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، صاحب المركز الثالث حسب القرعة، على الكاميروني جويل امبيد (20 عاما) من جامعة كانساس ايضا.
&
وكان لوس انجليس الذي خاض اسوأ موسم في تاريخه، صاحب المركز السابع في القرعة ووقع اختياره على جوليوس راندل.
&
وتمنح رابطة كرة السلة الاميركية الاندية الثلاثين في الدوري فرصة اختيار 60 لاعبا جديدا لا تقل اعمارهم عن 19 عاما من الجامعات او الخارج.
&
واول اوروبي تم اختياره كان في المركز الثاني عشر وهو الكرواتي داريو ساريتش وكان من نصيب اورلاندو ماجيك الذي استبدله مباشرة مع لاعب فيلادلفيا ايفريد بايتون، وهو في كل الاحوال لن يلعب الموسم المقبل في الدوري الاميركي لانه وقع هذا الاسبوع عقدا مع نادي ايفيس التركي.
&
وكان الفرنسي داميان اينغليس (19 عاما)، صاحب المركز الحادي والثلاثين حسب توزيع اللاعبين، من نصيب ميلووكي ايضا، فيما ذهب السويسري كلينت كابيلا الخامس والعشرون في الترتيب الى هيوستن روكتس.
&
ولعب اينغليس وكابيلا الموسم الماضي في الدوري الفرنسي، الاول مع روان، والثاني مع شالون.
&
&