أصبح الدولي التشيلي كلاوديو برافو لاعباً رسمياً في صفوف نادي برشلونة الإسباني عقب توقيعه على عقود انتقاله اليوم مع الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو.

وتم تقديم الحارس الجديد لوسائل الإعلام برفقة المدير الرياضي في برشلونة أندوني زوبيزاريتا حيث سيحمل القميص رقم 13 في ملعب كامب نو.

وبات برافو الحارس الثاني الذي يضمه برشلونة هذا الصيف بعد الألماني مارك أندريه تير شتيغن القادم من بروسيا مونشنغلادباخ مقابل 12 مليون يورو لتعويض رحيل الحارس فيكتور فالديس وخوسيه مانويل بينتو.

وقال برافو لوسائل الإعلام الإسبانية في مؤتمر تقديمه أنه يرحب الجميع شاكراً مسؤولي نادي برشلونة على ثقتهم في قدراته الفنية معرباً عن فخره الشديد لكونه جزءً من المشروع الجديد.

وأضاف الحارس التشيلي أنه قضى سنوات رائعة مع ريال سوسييداد إلا أن سعيد للغاية بحمله قميص برشلونة مشيراً إلى أنه لديه جوع كبير للفوز بالألقاب والبطولات مع النادي الكتالوني العملاق.

وأوضح برافو أن مواطنه أليكسيس سانشيز أخبره الكثير عن برشلونة وأقنعه بأنه سوف يستمتع بتجربته الكروية الجديدة مؤكداً أنه يشعر بأنه في منزله على الرغم من قضائه ساعات قليلة فقط في برشلونة.

ويرى الحارس التشيلي أن طريقة لعب برشلونة مشابهة تماماً لأسلوب لعب منتخب بلاده معرباً بأنها هذه هي الكرة التي يحبها ويعشقها ويتمنى مواصلة اللعب على نهجها.

ورفض برافو الإجابة عن سؤال حول إذا كان هو الحارس المفضل على شتيغن بسبب مشاركته السابقة في الدوري الإسباني قائلاً:"لا اعلم, فقط ما أعلمه بأني سوف أبذل كل جهدي مع الفريق وسأقاتل من أجل نيل مركز أساسي".
&