بعد الاعلان عن توقيع عقد ضخم مع شركة اديداس للسلع الرياضية بقيمة 750 مليون جنيه (942 مليون يورو)على مدى 10 سنوات الاثنين بات قميص مانشستر يونايتد الاغلى في العالم.
&
ووقعت اديداس العقد مع مانشستر يونايتد لمدة 10 سنوات اعتبارا من موسم 2015-2016 لتحل بدلا من شركة "نايكي" الاميركية التي رعت النادي منذ عام 2002.
&
يذكر ان اديداس لم تعاون مع مانشستر يونايتد منذ عام 1992.
&
وقال المدير التنفيذي لاديداس هربرت هاينر عن رضاه التام لرعاية "احد ارقى الاندية في العالم واكثرها تقديرا" بحسب قوله.
&
وكانت نايكي تسعى الى تمديد عقدها مع النادي الانكليزي الشمالي العريق لكنها اضطرت الى الانسحاب من السباق بعد العرض الافضل المقدم من منافستها الرئيسية.
&
وبحسب مصادر عدة، لم تكن الشركة الاميركية مستعدة لدفع مبلغ يفوق 440 مليون يورو لتجديد العقد مع مانشستر يونايتد علما بان عقدها السابق كان بقيمة 368 مليون يورو.
&
واصدر نايكي بيانا جاء فيه "كل شراكة تكون مبنية على الاستفادة المتبادلة، لكن شروط العقد المقدمة من مانشستر يونايتد لا تصب في هذا الاطار بالنسبة الينا".
&
مبلغ ضخم
&
ويتخطى المبلغ الذي سيحصل عليه مانشستر يونايتد ما يتقضاه نادي ريال مدريد الاسباني من شركة اديداس ايضا (39 مليون يورو سنويا)، او ما يتقضاه ارسنال من شركة بوما (38 مليون يورو) على سبيل المثال، في حين سيحصل مانشستر يونايتد على اكثر من ضعف هذا المبلغ شهريا.
&
وقال المدير التنفيي لاديداس "هذا الشراكة الجديدة مع مانشستر يونايتد تؤكد بوضوح سيطرتنا المطلقة في كرة القدم وستساعدنا على تعزيز وضعيتنا في الاسواق الاساسية حول العالم".
&
وكان مانشستر يونايتد اصدر بيانا رسميا جاء فيه أن "مانشستر يونايتد توصل الى اتفاق مع أديداس على رعاية شاملة وتجهيز الفريق (...) في مقابل مبلغ 750 مليون جنيه استرليني كحد أدنى بدءا من موسم 2015-2016".
وأعلنت شركة نايكي الثلاثاء الماضي أنها لن تجدد عقد رعايتها للنادي الذي ينتهي مع نهاية موسم 2014-2015.
&
يذكر ان مانشستر يونايتد بطل 2012-2013، انهى الموسم المنصرم في المركز السابع، ولن يشارك في البطولات الاوروبية (دوري ابطال اوروبا ويوروبا ليغ) لاول مرة منذ 1990.