كشفت تقارير صحفية إنكليزية عن أن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي دخل بقوة على خط السباق على ضم اللاعب الكولومبي غييرمو كوادرادو الظهير الأيمن لنادي فيورونتينا الإيطالي وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن إدارة النادي الإنكليزي أبدت استعدادها لدفع 27 مليون جنيه إسترليني لمنافسة نادي برشلونة الإسباني على الظفر بخدمات اللاعب الكولمبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن كوادرادو فرض نفسه كأحد أفضل نجوم كأس العالم 2014 في مركزه، وذلك بعدما قاد كولومبيا لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخها قبل ان ينتهي مشوارها على يد البرازيل المضيفة بالخسارة امامها 1-2، ما جعله محط اهتمام الاندية الكبرى وعلى رأسها مانشستر يونايتد وبرشلونة.

ووفقا للصحيفة فإن الناديان الإنكليزي والإسباني سيدخلان في معركة كبيرة من أجل ضم كوادرادو في حال قرر نادي فيورنتينا الإيطالي بيع اللاعب الكولومبي.

وأضافت الصحيفة بأن مدرب الشياطين الحمر الجديد، الهولندي لويس فان غال كان قد أبدى اهتماما كبير باللاعب البالغ من العمر 27 عاما منذ انطلاق كأس العالم الأخيرة، وذلك في الوقت الذي كانت الكثير من الشكوك تحوم حول مستقبله في الدوري الإيطالي.

ونقلت الصحيفة تصريحات سابقة لـ كوادرادو بعد انتهاء مشوار منتخب بلاده في المونديال قال فيها: "أنا لا أعرف حتى الآن ماذا سيحدث، حتى هذه اللحظة لم أتلق أي عروض ملموسة من أي ناد".

وأشارت الصحيفة إلى هناك عرضا من النادي الإنكليزي يقدر بحوالي 27.7 مليون جنيه إسترليني، بينما كشف وكيل اللاعب أيضا أن هناك اهتماما كبيرا من برشلونة.

من جهتها وسائل الاعلام الإسبانية قالت بأن هناك عدة صعوبات تواجه النادي الكاتالوني نظرا لاهتمام مانشستر يونايتد بالتعاقد مع اللاعب، اضافة الى رغبة ناديه الايطالي بالحصول على مبلغ 40 مليون يورو من أجل السماح لكوادرادو الرحيل في الفترة المقبلة من سوق الانتقالات الصيفية.

وأشارت التقارير إلى برشلونة قد يضطر لبيع داني ألفيس والاستفادة من قيمته بخطف اللاعب الكولومبي، تماما كما فعل النادي مع ألكسيس سانشيز حيث تم بيعه واستفاد من أمواله في حسم صفقة الاوروغوياني لويس سواريز.