يقص القادسية بطل الدوري الكويتي لكرة القدم والكويت حامل كأس الامير شريط منافسات الموسم الجديد 2014-2015 عندما يلتقيان غدا الجمعة على الكأس السوبر المحلية.
&
يعتبر اللقاء قمة بكل ما للكلمة من معنى نظرا لكون الفريقين سيطرا بشكل شبه تام على الالقاب في المواسم القليلة الماضية، كما ان مواجهاتهما تستحوذ على متابعة واسعة من الشارع الرياضي الكويتي.
&
تجمع مباراة السوبر مطلع كل موسم بين بطل الدوري وبطل كأس الأمير، وانطلقت منافساتها عام 2008 حين تغلب العربي على الكويت 1-صفر. وفي 2009، فاز القادسية على الكويت 4-1، قبل أن يثأر الثاني من الاول في 2010 ويتغلب عليه 3-1. وفي 2011 فاز القادسية على كاظمة 1-صفر، ثم توج العربي في 2012 على حساب القادسية 2-1. وفي النسخة الاخيرة عام 2013، توج القادسية للمرة الثالثة في تاريخه (رقم قياسي) بعد تغلبه على الكويت بالذات 3-1 بعد التمديد.
&
يذكر ان الدوري الكويتي ينطلق في 22 اب/اغسطس الجاري.
&
بالنسبة للقادسية، لن يمر موسم 2013-2014 مرور الكرام بالنسبة الى جماهيره لانها ستتذكر دائما انه شهد سيطرة شبه مطلقة لفريقها على مقدرات كرة القدم في البلاد على رغم انه لم يكن من السهل تحدي الكويت، المتوج في الموسمين الماضيين بلقب بطل كأس الاتحاد الاسيوي.
&
القادسية احرز في الموسم المنصرم بطولة الدوري للمرة السادسة عشرة في تاريخه معادلا الرقم القياسي الموجود في حوزة الغريم التاريخي العربي كما انتزع لقب كأس ولي العهد (8 القاب مقابل 6 للعربي)، بعد ان بدأ حملته بإحراز كأس السوبر المحلية.
&
اما الكويت فقد انقذ موسمه بالفوز على القادسية بالذات بركلات الترجيح في نهائي كأس الامير بنهاية منافسات الموسم.
&
يدخل القادسية الى مباراة الغد بعد معسكر اعدادي في البحرين خاض خلاله مباراة ودية واحدة تعادل فيها مع الرفاع 1-1 وقد الغيت مباراته الثانية مع منتخب البحرين بعد وصول مدرب جديد لتولي قيادة الاخير.
&
وتشكل مباراة الغد خير استعداد ل"الاصفر" قبل مواجهة الحد البحريني في 19 و26 اب/اغسطس الحالي ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي علما ان المدرب الاسباني انطونيو بوتشي تولى مسؤولية الادارة الفنية فيه قادما من اليرموك ليخلف محمد ابراهيم الذي قرر الابتعاد عن الملاعب لأسباب صحية بعد ان حقق مع الفريق القابا عدة.
&
وتترقب جماهير القادسية، الساعي الى لقبه الرابع في كأس السوبر، اداء المحترفين الجدد الاسباني الفارو سيلفا والنيجيري عبدالله شيهو والسويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش بعد رحيل السوري عمر السومة الى الاهلي السعودي والعاجي ابراهيما كيتا الى السالمية.
&
كما استغنى النادي عن عدد من اللاعبين كبار السن ابرزهم نواف المطيري ومحمد راشد واحمد عجب لصالح النصر فيما منح مساعد ندا فرصة الاحتراف الخارجي مع العروبة السعودي وسمح لحسين فاضل بتجديد عقده مع الوحدة الاماراتي.
&
وكان لاعبو الفريق عادوا من التزامهم مع المنتخب في معسكر تركيا استعدادا لمباراة الكأس السوبر وهم الحارس نواف الخالدي وعامر المعتوق وسلطان العنزي وصالح الشيخ واحمد الظفيري وسيف الحشان وبدر المطوع وطلال العامر وخالد القحطاني.
&
في المقابل، عاد الكويت، الساعي الى لقبه الثاني في كأس السوبر، من معسكره الخارجي في مصر حيث خاض ثلاث مباريات ودية فاز فيها على منتخب مصر للشباب 1-صفر وعلى فريق شمس 2-صفر فيما تعادل مع طلائع الجيش 1-1، كما فاز فريق الرديف على الجونة 3-صفر.
&
يذكر ان "العميد" تخلى عن ابرز اوراق المواسم الماضية البرازيلي روجيرو دي اسيس كوتينيو للشباب السعودي كما رحل التونسي عصام جمعة.
&
في المقابل، جدد النادي عقد التونسي المتألق شادي الهمامي وضم البرازيليين رافائيل باستوس وليوناردو دوس ماكليلي فضلا عن الايراني رضا قوجان الذي سجل هدف منتخب بلاده الوحيد في كأس العالم 2014 في البرازيل وذلك في مرمى البوسنة والهرسك ضمن الدور الاول من بطولة.
&
وقال قوجان الذي ابقى على الحضور الايراني في فريق الكويت بعد ان حل مكان مواطنه جواد نيكونام العائد الى اوساسونا الاسباني: "الانضمام الى صفوف الكويت شرف كبير لي واتمنى المساهمة مع زملائي في تحقيق البطولات".
&
كلف قوجان (27 عاما في ايلول/سبتمبر المقبل) خزينة النادي مليون و100 الف يورو لمدة موسم واحد علما انه بدأ مشواره في اكاديمية هيرينفن الهولندي قبل ان يلعب لاندية غو اهيد ايغلز وكامبور (هولندا) ثم سانت ترودن وستاندار لياج (بلجيكا) وتشارلتون (انكلترا)، كما مثل منتخب هولندا في الفئات السنية المختلفة قبل ان يقرر تمثيل ايران مع المنتخب الاول (11 هدفا في 17 مباراة).
&
يغيب عن الكويت في مباراة الغد سامي الصانع لارتباطه مع منتخب الكويت الاولمبي في معسكره الخارجي فضلا عن فهد عوض الذي تعرض لتمزق في العضلة اثناء تدريبات المنتخب الاول فيما يعاني فهد حمود من شد في العضلة قد تمنعه من المشاركة.
&
وكان فهد عوض، شريدة الشريدة، احمد الصقر وفهد العنزي غادروا معسكر المنتخب في تركيا للالتحاق بفريق الكويت استعدادا لمباراة كأس السوبر.
&
يقود "العميد" المدرب الوطني عبدالعزيز حمادة الذي حل مكان الروماني ايوان مارين اواخر الموسم الماضي وحقق مع الفريق لقب كأس الامير وقال: "نطمح الى احراز كأس السوبر. المباراة ستشهد ندية وحماسا من الفريقين وسيؤول اللقب الى الفريق الافضل بدنياً".
&
ويستعد الكويت بدوره للقاء بيرسيبورا جايابورا الاندونيسي في 19 و26 اب/اغسطس الجاري في الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الاسيوي.