قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الحكم استرادا فرنانديز ارتكب خطأً كبيرا خلال مباراة ريال مدريد وجاره اتلتيكو مدريد في ذهاب كأس السوبر الاسبانية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وذكرت الصحيفة المقربة من النادي الملكي أن الحكم الإسباني حرم الفريق الملكي من ركلة جزاء بدت صحيحة وواضحة خلال الشوط الثاني من المباراة حين لمست الكرة يد لاعب اتلتيكو مدريد ماريو سواريز داخل منطقة جزاء الفريق الضيف.

كما اتفقت صحيفة "أس" المدريدية الأخرى نع نظيرتها "ماركا" وقالت أن هناك ركلة جزاء صحيحة لريال مدريد لتعمد لاعب اتلتيكو مدريد لمس الكرة بيده بعد تصويبة كارفخال التي كانت باتجاه المرمى، لكن حكم اللقاء اعتبر لمس ماريو سواريز للكرة بيده داخل المنطقة لم يكن متعمدا.

وأظهرت اللقطات التلقزيونية ارتطام الكرة بيد ماريو سواريز داخل منطقة جزاء فريقه بعد تصويبة قوية من دانيال كارفاخال لاعب الفريق الملكي، ما أثار غضب لاعبي ريال مدريد الذين طالبوا الحكم باحتساب ركلة جزاء

كما أجمعت الصحف المدريدية على أن الكرواتي ماريو ماندزوكيتش كان يستحق الطرد من المباراة، لكن حكم المباراة تجاهل منحه البطاقة الصفراء الثانية اثر تعمده لمس الكرة بيده، بعد أن كان قد تحصل على بطاقة صفراء اثر التحامه مع مدافع الفريق الملكي سيرجيو راموس في كرة هوائية.

وطالب لاعبي الفريق الملكي من حكم اللقاء منح البطاقة الصفراء الثانية للاعب الكرواتي لكن الحكم اعتبر أن لمس اللاعب للكرة بيده لم يكن متعمدا.

من جهتها صحيفة "سبورت" الكاتالونية قالت بأن سيرجيو راموس كان يستحق البطاقة الحمراء والطرد مباشرة في شوط المباراة الثاني اثر تعمده صفع الكرواتي ماندزوكيتش في وجهه بعد التحامهما معا.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار الحكم استرادا فرنانديز كان مفاجئا حين تجاهل طرد راموس بالبطاقة الحمراء لضربه ماندزوكيتش، واكتفى باشهار البطاقة الصفراء في وجه اللاعبين معا.

لقطة ركل راموس لماندزوكيتش:

لقطة ركلة الجزاء الغير محتسبة على ماريو سواريز: