جاء خروج الدولي الإسباني المعتزل تشابي ألونسو من قلعة ريال مدريد إلى بايرن ميونيخ الألماني في لمحة بصر. فما هي الأسباب التي دفعت نجم ليفربول الأسبق لمغادرة سانتياغو برنابيو صوب أليانز أرينا؟!


حازم يوسف-إيلاف: فوجئ الوسط الرياضي في إسبانيا من سرعة رحيل متوسط ميدان نادي ريال مدريد الإسباني تشابي ألونسو ومغادرته صوب بايرن ميونيخ الألماني مقابل مبلغ مالي يتراوح ما بين 8 إلى 10 ملايين يورو.

&"إيلاف" ترصد أهم الأسباب التي دفعت ركيزة النادي الملكي لمغادرة قلعة سانتياغو برنابيو واللعب في "أليانز أرينا" معقل العملاق البافاري.

&التعاقد مع كروس

وشكل تعاقد ريال مدريد مع الدولي الألماني الشاب توني كروس من بايرن ميونيخ مقابل 25 مليون يورو ضربة قاسية لمستقبل المخضرم تشابي ألونسو داخل أسوار كبير العاصمة الإسبانية.

ومع وصول كروس، بات ألونسو مقتنعاً في قرارة نفسه بأنه سيكون في أحيان كثيرة على مقاعد البدلاء في ظل ارتفاع مستوى الدولي الكرواتي لوكا مودريتش ورغبة الوافد الجديد من بافاريا لإثبات أحقيته في حمل قميص النادي الملكي.

كما يعتقد ألونسو بأنه لا يزال قادراً على العطاء فوق أرضية الميدان لعدة سنوات قادمة وهذا الأمر لن يكون متوفراً بتواجد كروس ومودريتش مع إمكانية كبيرة لبقاء خضيرة مع كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

&ألونسو يريد العمل مع غوارديولا

&وتأتي رغبة ألونسو الجامحة للعمل تحت قيادة مواطنه الشاب بيب غوارديولا كسبب ثانٍ سرّع من مغادرته ملعب سانتياغو برنابيو قبل أيام قليلة على إقفال سوق الانتقالات الصيفية.

&وكان ألونسو قد عمل في ريال مدريد تحت قيادة التشيلي مانويل بيليغريني والبرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي كارلو أنشيلوتي بالإضافة لتدربه سابقاً مع مواطنه رافائيل بينيتيز عندما كان معاً في ليفربول الإنكليزي علاوة على الثنائي لويس أراغونيس وفيثنتي ديل بوسكي في منتخب "لافوريا لاروخا".

&علاقته السيئة مع كاسياس

&وتدهورت علاقة تشابي ألونسو مع قائد الفريق إيكر كاسياس إذ بات متوسط الميدان غير ذي أهمية في غرفة خلع الملابس كما أنه لا يشعر بالصداقة أو المودة والمحبة والعاطفة مع عديد اللاعبين في النادي الملكي كما كان في السنوات الماضية.

وتشير بعض التقارير الصحافية الإسبانية إلى أن علاقة ألونسو الشخصية والمهنية مع "القديس" كاسياس أصبحت "صفر" ولا يُمكن إعادتها إلى سابق عهدها على الإطلاق.

&قطعة أساسية مع الفيلسوف

&كما يثق المدرب بيب غوارديولا في إمكانيات تشابي ألونسو الفنية والبدنية وتأكيده له في اتصال هاتفي على أنه سيكون "قطعة أساسية" و"المثل الأعلى" في تشكيلة العملاق البافاري في الموسم الكروي الجديد.

وكان بايرن ميونيخ قد تحرك سريعاً من أجل تعويض لاعبيه المصابين تياغو ألكانترا وباستيان شفاينشتايغر وخافي مارتينيز حيث استقر على التوقيع مع نجم الميرنغي قبل ساعات من إغلاق الميركاتو.