&بعد غلق سوق انتقالات اللاعبين الصيفية، ليلة أمس الإثنين، تم التعرف على الأرقام المتعلقة بمختلف الصفقات المبرمة بين الأندية. وقد كان لأندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم نشاط &كبير في عمليات البيع والشراء، ما جعل شبكة "سكاي سبورتس" تنشر، الثلاثاء، قائمة الصفقات ال10 الأغلى 10 في إنكلترا خلال "الميركاتو" الصيفي الأخير.

&ولم يكن الأمر مستغرباً في تصدر الأوروغوياني &لويس سواريز قائمة أغلى الصفقات، بالنظر للمستوى المميز للاعب المتوج في الموسم الماضي بلقب أفضل هداف في الدوري الإنكليزي الممتاز، برصيد 31 هدف وبجائزة "الحذاء الذهبي" الأوروبي، مناصفة مع أفضل لاعب في أوروبا، البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني. &
&
وقد انتقل لويس سواريز من ليفربول إلى برشلونة الإسباني مقابل 72 مليون جنيه إسترليني، فتقدم، على رأس القائمة، على لاعبين آخرين من أمريكا اللاتينية، ويتعلق الأمر بكل من الأرجنتيني آنخل دي ماريا ،المنتقل من ريال مدريد الإسباني إلى مانشستر يونايتد مقابل 59.7 مليون إسترليني، و البرازيلي دافيد لويز ، الراحل عن تشيلسي نحو باريس سان جيرمان &الفرنسي مقابل 40 مليون إسترليني.
وما يلاحظ على القائمة هو اجراء 8 من بين 10 أغلى الصفقات بين أندية انكليزية و أندية أجنبية وبالخصوص مع أندية الدوري الإسباني.
&
&كما يوجد انكليزي واحد فقط ضمن هذه القائمة المميزة، ويتعلق الأمر باللاعب الدولي الشاب لوك شاو &المنتقل من ساوثهامبتون إلى مانشستر يونايتد مقابل 27 مليون إسترليني، في صفقة أثارت الكثير من الجدل في الوسط الرياضي البريطاني بحجة أنّ إدارة "المانيو" دفعت مبلغاً ضخماً من أجل الحصول على خدمات لاعب صغير لم يظهر امكانياته بعد على أعلى مستوى.
&
وفيما يلي قائمة أغلى 10 صفقات في إنكلترا :
&
1- الأوروغوياني &لويس سواريز من ليفربول إلى برشلونة الإسباني مقابل 72 مليون إسترليني
&
2- الأرجنتيني آنخل دي ماريا من ريال مدريد الإسباني إلى مانشستر يونايتد مقابل 59.7 مليون إسترليني
&
3- البرازيلي دافيد لويز من تشيلسي إلى باريس سان جيرمان &الفرنسي مقابل 40 مليون إسترليني
&
4- التشيلي أليكسيس سانشيز من برشلونة الإسباني إلى آرسنال مقابل 35 مليون إسترليني
&
5- الإسباني ديغو كوستا من أتليتكو مدريد &الإسباني إلى تشيلسي مقابل 32 مليون إسترليني
&
6- &الفرنسي ألياكيم مانغالا من بورتو البرتغالي إلى مانشستر سيتي مقابل 32 مليون إسترليني
&
7- الإسباني سيسك فابريغاس من برشلونة الإسباني إلى تشيلسي مقابل 30 مليون إسترليني
&
8- الإسباني أندريه هيريرا &من أتليتكو بلباو الإسباني &إلى مانشستر يونايتد مقابل 28.8 مليون إسترليني
&
9- البلجيكي روميلو لوكاكو الدولي من تشيلسي إلى ايفرتون مقابل 28 مليون إسترليني
&
10- الإنكليزي لوك شاو من ساوثهامبتون إلى مانشستر يونايتد مقابل 27 مليون إسترليني
&